سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حركة لـ بيلوسي وهي تغادر تايبيه تثير تفاعلاً.. والصين تخترق أجواء تايوان

أثارت حركة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، وهي تغادر مطار تايبيه تفاعلاً كبيراً وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أعلنت تايوان إنَّ 27 طائرة حربية صينية دخلت مجالها الجوي عقب مغادرة المسؤولة الأمريكية.

حركة لـ بيلوسي تثير تفاعلاً

يظهر مقطع فيديو متداول، رئيسة مجلس النواب الأمريكي وهي تسرع في الصعود إلى الطائرة كما أنها لوحت بيدها مطالبةً الوفد المرافق لها بالإسراع في الصعود لمغادرة تايبيه.

واعتبر مغرّدون أن حركة بيلوسي تنم عن خوف وقلق بعد أن أمضت أقل من 19 ساعة في العاصمة التايوانية، وسط تهديدات صينية بالتصعيد العسكري.

فيما ذهب آخرون إلى أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، غادرت تايوان بعد أن أثبتت لبكين أنها انتصرت ولم تؤثر التهديدات على قرارها بزيارة الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، غادرت الطائرة التي تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تايوان متجهةً إلى كوريا الجنوبية، المحطة التالية في جولة آسيوية تشمل أيضاً اليابان.

وعقب مغادرتها تايبيه، تركت بيلوسي وراءها موجة من الغضب في الصين بسبب زيارتها القصيرة إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

والتقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، التي تقود وفداً يضم خمسة أعضاء آخرين في الكونغرس، ممثلين من مجلس النواب التايواني، وخلال الزيارة تعهدت بالتضامن مع تايوان، مشيدة بـ”ديمقراطيتها”.

وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة تايوان تساي إينغ وين، إن زيارتها للجزيرة توضح “بشكل لا لبس فيه أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن تايوان”.

وأشارت إلى أن تضامن الولايات المتحدة مع تايوان أمر بالغ الأهمية الآن أكثر من أي وقت مضى، مضيفةً أن عزم واشنطن على الحفاظ على الديمقراطية في تايوان وبقية العالم “لا يزال صلباً”.

وكانت بيلوسي قد وصلت إلى العاصمة التايوانية مساء يوم أمس الثلاثاء، بعد أن هبطت طائرتها في مطار سونغ شان، وسط تحذيرات من بكين بإجراءات صارمة، حال إتمام هذه الزيارة.

الصين تخترق أجواء تايوان بعد مغادرة بيلوسي

على صعيدٍ متصل، قالت تايوان إنَّ 27 طائرة حربية صينية دخلت مجال الدفاع الجوي لها، وفق ما أوردته فرانس برس.

وازدادت التوترات بشأن تايوان بعد وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى الجزيرة ولقاء مسؤوليها.

مواضيع ذات صِلة : بعد مغادرة بيلوسي تايوان بدون ردٍّ عسكري صيني.. روس يقدمون لبكين خططاً للانتقام

وقال الجيش الصيني إنه في “حالة تأهب قصوى” و”سيشن سلسلة من العمليات العسكرية المستهدفة” رداً على الزيارة، معلناً خططاً لسلسلة تدريبات عسكرية في المياه حول الجزيرة تبدأ الأربعاء.

شاهد أيضاً : وثائقي تايوان النساء تعمل أكثر من الرجال..عاصمة الأقنعة وبلد الإنترنت المجاني حقائق تسمعها لأول مرة

بالفيديو|| حركة لـ بيلوسي وهي تغادر تايبيه تثير تفاعلاً.. والصين تخترق أجواء تايوان
بالفيديو|| حركة لـ بيلوسي وهي تغادر تايبيه تثير تفاعلاً.. والصين تخترق أجواء تايوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى