الشأن السوري

أردوغان يكشف عن الوقت المناسب للقاء الأسد ومستوى المحادثات بين الطرفين

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الخميس في ختام مشاركته في اجتماع قمة “المجتمع السياسي الأوروبي”، بالعاصمة التشيكية براغ، أن لقاءه مع الرئيس السوري، بشار الأسد، “سيكون ممكناً عندما يحين الوقت المناسب”.

– لقاء أردوغان بالأسد

وفقاً لوكالة “الأناضول”، فإن أردوغان، قال: “إن اللقاء مع الرئيس السوري غير وارد في الوقت الحالي”، مضيفاً: “لكن لست سياسياً معتاداً على استخدام عبارة من قبيل غير ممكن”.

وأكمل: “بالتالي عندما يحين الوقت المناسب يمكننا اللجوء إلى خيار اللقاء مع رئيس سوريا أيضاً”، مردفاً أن “هناك محادثات تجري بالفعل حالياً على مستوى منخفض”.

وتابع: “لكن كل ما نريده هو تطهير سوريا من المجموعات الإرهابية”، حسب كلامه، موضحاً أنه “مع تطهير المنطقة من المجموعات الإرهابية فإننا كما تعلمون نتخذ حاليًا خطوات لتسريع العودة من خلال بناء منازل من الطوب”.

وأوضح: “أن حوالي 550 ألف سوري عادوا إلى ديارهم حتى اليوم”، معتبراً أن الحرب الروسية الأوكرانية “أخرت إلى حد ما الخطوات التي ستتخذ في المنطقة”، مبرراً ذلك بالقول: “لأن لروسيا أيضاً دور مؤثر في هذه الأحداث الدائرة بسوريا، وإيران لها دور مؤثر، والأمر نفسه ينطبق على قوات التحالف”.​​​​​​​

أردوغان
لقاء أردوغان ببشار الأسد

تابع المزيد:

)) النظام السوري يتهم أردوغـان بقطع المياه عن مدينة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى