اخبار العالم

بعد حديث أمريكا عن نهاية نظام كيم.. كوريا الشمالية تتحرك

بعد يوم واحد من حديث أمريكا عن نهاية نظام كيم، أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، وجاء ذلك بالتزامن مع اختتام سيول تدريبات كبيرة استمرت نحو أسبوعين بهدف ردع جارتها.

– كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

وفي بيانٍ رسمي، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: “إن الصاروخين الباليستيين قصيري المدى أُطلقا من منطقة تونغتشون بإقليم كانغ وون، على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، بعد 4 أيام من إطلاق البلدين طلقات تحذيرية قبالة الساحل الغربي وسط التوتر المتصاعد”.

وأضافت: “جيشنا يحافظ على وضع التأهب الكامل”، مشيرةً إلى أنها عززت إجراءات المراقبة والأمن، بينما تقوم بالتنسيق بشكل وثيق مع الولايات المتحدة.

– تحذير أمريكي

من جانبها، حذرت أمس الخميس، وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، عبر استراتيجيتها النووية الجديدة المنشورة، من أن تنفيذ كوريا الشمالية ضربة نووية سيعني “نهاية نظام كيم”.

حيث قالت الوزارة: “إن أي هجوم نووي من جانب كوريا الشمالية، ضد الولايات المتحدة أو حلفائها وشركائها، سيكون مرفوضاً، وسيؤدي إلى نهاية هذا النظام. ليس هناك أي سيناريو يستطيع نظام كيم أن يستخدم فيه أسلحة نووية ويبقى”.

- كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
– كوريا الـشمالية تطلق صاروخين باليستيين


اقرأ المزيد:

)) أمريكا تتكلم عن نهاية نظام كيم في كوريا الشـمالية وتربطه بـ”ضربة نووية”

)) قصة إسلام أشهر مغن في كوريا يتابعه الملايين.. فضحته إحداهن فاتهم بالمسلم المزيف.. داود كيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى