اخبار العالم

بمشاركة عالمية واسعة.. الصين تطلق المعرض الدولي الخامس للاستيراد

 

 افتتحت الصين المعرض الدولي للاستيراد (CIIE)، اليوم الجمعة، وهو أول معرض على المستوى الوطني في العالم تحت عنوان الاستيراد، وذلك بنسخته الخامسة في شنغهاي، المركز الاقتصادي للبلاد.

 

المعرض الدولي الصيني للاستيراد

وألقى الرئيس شي جين بينغ كلمة عبر الفيديو في حفل افتتاح معرض الصين الدولي الخامس للاستيراد ومنتدى هونغكياو الاقتصادي الدولي أكد فيها أن الصين تسعى للتعاون الاقتصادي مع جميع دول العالم.

FguW13aVsAAiPvH

وهذا الحدث، هو منصة رئيسية تشهد على تعهد البلاد بتعزيز الإصلاح والانفتاح المستدام، من المتوقع أن يضخ الزخم الذي تشتد الحاجة إليه في الاقتصاد العالمي الراكد.

 

 مشاركة أوسع نطاقاً

 

وفقا لبيانات رسمية، سيشارك إجمالي 145 دولة ومنطقة ومنظمة دولية في معرض هذا العام.

وستشارك شركات من 127 دولة ومنطقة في معرض الأعمال، بما في ذلك الشركات من جميع الدول الأعضاء في الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة (RCEP) – أكبر صفقة تجارة حرة في العالم حتى الآن.

وتشارك نيكاراغوا وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديمقراطية والعراق وأيسلندا لأول مرة في المعرض القطري للمعرض الذي يستمر ستة أيام.

 

منتدى هونغكياو

 

يعد منتدى هونغكياو الاقتصادي الدولي جزءًا مهمًا من CIIE ، وسيتم عقد أكثر من 20 منتدىً فرعيًا هذا العام في الحدث، تحت عنوان “تحفيز الانفتاح العالمي وتقاسم فرص التعاون”.

كحدث رئيسي لمنتدى هونغكياو لهذا العام، ستدعو جلسة ” منتدى هونغكياو الاقتصادي الدولي” ممثلين عن الحكومات الصينية والأجنبية ورؤساء المنظمات الدولية ورجال الأعمال والأكاديميين المشهورين عالميًا لمناقشة القضايا المتعلقة بالاقتصاد الإقليمي التكامل والانفتاح على مستوى أعلى، وإعطاء نظرة ثاقبة للانتعاش الاقتصادي والنمو بعد الوباء، كما سيتم إصدار تقرير الانفتاح العالمي 2022 في المنتدى.

المعرض الدولي
قسم جديد لبذور المحاصيل

 

باعتبارها ثاني أكبر دولة تطلب البذور في العالم، فإن حجم سوق البذور في الصين يتجاوز الآن 100 مليار يوان (حوالي 13.4 مليار دولار أمريكي)، وفقًا لنائب مدير مكتب CIIE Liu Fuxue.

سيؤسس المؤتمر الخامس الدولي للواردات (CIIE) قسمًا فرعيًا جديدًا لبذور المحاصيل، ومن المتوقع أن يفتح هذا القسم الفرعي السوق الصيني لشركات البذور العالمية، ويدفع الابتكار التكنولوجي وترقية الصناعة إلى الأمام، بالإضافة إلى المساعدة في جهود الصين لتنشيط صناعة البذور.

وستنضم إلى المعرض العديد من شركات البذور الرائدة في العالم، بما في ذلك Bayer و Corteva و Syngenta و Limagrain و KWS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى