منوعشاهد بالفيديو

منع غناء أحمد سالم مع أصالة يثير ضجة ومصدر يكشف السبب (فيديو)

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، تفاصيل رفض دار الأوبرا المصرية مشاركة المطرب المصري أحمد سالم، الذي عُرف إعلامياً بـ”المطرب النقاش” مع الفنانة السورية أصالة نصري في مهرجان الموسيقى العربية.

منع النقاش من الغناء مع أصالة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تجمع كلاً من أصالة والنقاش، وكانت الفيديوهات عبارة عن بروفات على بعض الأغنيات التي كان من المقرر أن يقدماها معاً، لكن النقاش لم يصعد مع أصالة خلال فقرتها في المهرجان التي استمرت أكثر من ساعتين ما أثار جدلا بين المتابعين.

بدوره، قال الشناوي: “نجحت القوى المحافظة في اللحظات الأخيرة داخل دار الأوبرا في إزاحة المطرب أحمد سالم الذي منحوه لقب المطرب النقاش عن الغناء مع أصالة، رغم أنه أجرى معها أكثر من بروفة”.

اقرأ أيضاً: بعد عودة بث أغانيها.. حقيقة عودة الفنانة المعارضة أصالة نصري إلى سوريا وتصالحها مع الأسد!

وأضاف: “اضطر المطرب إلي إصدار فيديو يعلن فيه أن السبب عدم استكمال الأوراق، ولم يقل ما هي الأوراق، وطبعاً لا توجد أوراق ناقصة ولا دياولو، كل الحكاية أن ملحناً كبيراً في اللجنة العليا للمهرجان أخذ يلوح بورقة اسمها الوقار، وبنظرة استعلائية اعتبر أن غناء المطرب النقاش يتناقض مع برستيج الأوبرا”.

وتابع: “منعاً لإثارة أي زوبعة، أُلغيَت الفقرة، وأرادت أصـالة، من خلال منصة دار الأوبرا المصرية، أن تصل الرسالة إلى الجميع، وهي أن صاحب الموهبة سيجد من يدعمه ويقف معه حتى لو كان عامل نقاشة بسيط، إلا أن من يطلقون على أنفسهم محافظين، لا يدركون أهمية مثل هذه الرسائل الإنسانية. يقيناً، سنشاهد قريباً على المسرح أحمد سالم وهو يغني مع أصـالة وغيرها في حفل قادم يعلي فقط من قيمة الموهبة. يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان”.

وتبين أن من وقف وراء قرار المنع هو الموسيقار حلمي بكر، عضو اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية، حيث أكد في تصريحات صحافية أن سالم “لابد من تأهيله قبل أن يقف على خشبة الأوبرا، ولا يجوز إلقاؤه في البحر مرة واحدة دون تعليمه السباحة في البداية. “

منع غناء أحمد سالم مع أصالة يثير ضجة ومصدر يكشف السبب (فيديو)
منع غناء أحمد سالم مع أصالة يثير ضجة ومصدر يكشف السبب (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى