الشأن السوري

قتلى من قيادات تنظيم داعش في درعا السورية.. وإعلام يكشف التفاصيل

أفادت وسائل إعلام رسمية موالية للنظام السوري، اليوم السبت، نقلاً عمّا أسمته مصدر أمني، أنه تم العثور على في مدينة درعا السورية على “جثث” قتلى أبرز قيادات تنظيم داعش.

– قتلى من تنظيم داعش في درعا السورية

وفقاً للإعلام السوري، فإن القتلى تم العثور عليهم في حي طريق السد خلال عمليات التفتيش المستمرة، وقد تم التعرف عليهم، إذ قالت المصدر: “إنه من بين القتلى المدعو، محمد قاسم صبيحي”.

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية: “إن صبيحي متهم بتنفيذ العديد من العمليات في محافظة درعا أبرزها عملية مخفر شرطة المزيريب بريف درعا الغربي التي راح ضحيتها 9 من عناصر الشرطة”.

وأضافت وسائل الإعلام نقلاً عن المصدر ذاته: “أنه من أبرز القتلى أيضاً الذين تم التعرف عليهم ما يسمى الأمير العام لتنظيم داعش في درعا البلد أبو حمزة الشامي إضافة إلى ما يسمى الأمير العسكري للتنظيم أبو سالم الديري”.

ويوم الثلاثاء الماضي، سيطرت فصائل محلية، على حيّ طريق السد في محافظة درعا، جنوب سوريا بعد قتال استمر لنحو أسبوعين مع مجموعات تتهم بأنها تتبع لتنظيم “داعش” ويستفيد النظام من وجودها في هذه المحافظة، التي لم تشهد أي استقرار رغم مرور 4 سنوات على التسوية الروسية التي فُرضت على فصائل المعارضة السورية هناك.

درعا السورية
درعا السورية

 


تابع أيضا:

)) بتهمة التعامل مع داعش.. لبنان يسلم حفيد شقيق صدام حسين للعراق لمحاكمته 

)) عودة الحديث عن قضية الطالبة نيرة أشرف في مصر وتطورات جديدة فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى