أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد سلسلة هاري وميغان على “نتفليكس”.. شقيق الأميرة الراحلة ديانا يكسر الصمت بحركة

بعد عرض الحلقات الأخيرة من سلسلة وثائقية عن الأمير هاري وزوجته ميغان على “نتفليكس”، كسر تشارلز سبنسر شقيق الأميرة الراحلة ديانا، الصمت بصورة على منصة الصور والفيديوهات القصيرة “إنستغرام”.

تشارلز يكسر الصمت بعد وثائقي هاري وميغان

بحسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن تشارلز التزم الصمت منذ ادعاءات ابن أخيه الأمير هاري بشأن العائلة المالكة، لكنه انتقل إلى منصة إنستغرام ونشر تدوينة وصفها المتبعون بأنها “مناسبة جداً” في ضوء ما تم الكشف عنه مؤخراً.

وشارك تشارلز وهو إيرل سبنسر التاسع، الشقيق الأصغر للأميرة الراحلة ديانا وعم الأمير هاري، صورة للملك تشارلز الأول الذي أثارت مشاجراته مع البرلمان حرباً أهلية أدت إلى إعدامه في عام 1649.

بعد سلسلة هاري وميغان على "نتفليكس".. شقيق الأميرة الراحلة ديانا يكسر الصمت بحركة
بعد سلسلة هاري وميغان على “نتفليكس”.. شقيق الأميرة الراحلة ديانا يكسر الصمت بحركة

وبدأت منصة “نتفليكس” يوم الخميس الماضي، عرض سلسلة وثائقية عن الأمير هاري وزوجته ميغان، وسط جدل واسع في بريطانيا وصمت قصر باكنغهام.

وتناولت الحلقات الثلاث الأولى، التي تم إصدارها الأسبوع الماضي، علاقة الزوجين، والاهتمام الإعلامي المستمر الذي واجهاه وما أشار إليه هاري على أنه “انحياز غير واع” داخل العائلة الملكية.

في حين تظهر الحلقات الأخيرة تفاصيل خلافات هـاري مع أقاربه، والآثار التي لحقت بالزوجين في السنوات القليلة الماضية وحياتهما الجديدة في كاليفورنيا، بينما أكد قصر باكنغهام، أنه لن يعلّق على المسلسل الوثائقي، وأن الروابط الملكية مستمرة.

تشارلز يمد “غصن الزيتون” للأمير هـاري

على صعيدٍ متصل، ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم السبت، أن الملك تشارلز الثالث “مد غصن الزيتون” إلى الأمير هـاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل، رغم ظهور الاثنين في فيلم وثائقي على شبكة “نتفليكس”، حمل انتقادات للعائلة المالكة في بريطانيا.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أنه لم تصدر بعد الدعوة الرسمية إلى هـاري وميغان للمشاركة في الحفل المقرر العام المقبل، إلا أن مصادرها “أكدت أن الملك أبلغ ابنه وزوجته بأنه سيكون مرحب بهما في الحفل”.

وبحسب ديلي ميل، يبدو أن ملك بريطانيا لم يغير رأيه حتى بعد أن طالته انتقادات الاثنين في وثائقي “نتفليكس”.

وثائقي هاري وميغان يثير غضباً ببريطانيا

في السياق، تعالت الأصوات في بريطانيا من أجل تجريد هـاري وميغان من ألقابهما الملكية بعد بث الفيلم الوثائقي.

إلى ذلك، قالت الكاتبة الملكية سالي بيديل، إن هاري منح والده فرصة تجريده وزوجته من ألقابهما الملكية.

وأضافت: “ألقاب ساكس (اللقب الرسمي) لهـاري وميغان يمكن أن تختفي لكن السؤال هو كيف يمكن فعل ذلك على أفضل نحو”.

وفي يناير/ كانون الثاني عام 2020، أعلن قصر باكنغهام عن التوصل إلى تفاهم بين العائلة الملكية والأمير هـاري وزوجته ميغان يقضي بتجريدهما من لقبي “صاحب وصاحبة السمو الملكي”.

بعد سلسلة هاري وميغان على "نتفليكس".. شقيق الأميرة الراحلة ديانا يكسر الصمت بحركة
بعد سلسلة هاري وميغان على “نتفليكس”.. شقيق الأميرة الراحلة ديانا يكسر الصمت بحركة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى