أخبار العالم

روسيا تعلن أنها على حافة الحرب مع أمريكا وتتحدث عن “تجارب سرية” لواشنطن بأوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، أنها على حافة الحرب مع أمريكا، كما تحدثت عن “تجارب سرية” لواشنطن بأوكرانيا.

– روسيا تعلن أنها على حافة الحرب مع أمريكا

قالت روسيا: “نحن على حافة الحرب مع أمريكا بسبب عدم تجديد معاهدة الحد من التسلح”، وتحدثت عن تجارب واشنطن في أوكرانيا التي وصفتها بـ “سرية”.

حيث اتهمت الدفاع الروسية شركة أمريكية بإجراء تجارب على انتقال فيروس كورونا من الحيوان للإنسان، مشيرةً إلى وجود شركة أمريكية متخصصة بفيروسات كورونا تعمل في أوكرانيا منذ 2015.

كما أعلنت أنها نجحت بوقف البرامج البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، إذ صرح رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والأسلحة البيولوجية إيغور كيريلوف، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت تجارب تتعلق بفيروس نقص المناعة البشرية على الأراضي الأوكرانية.

- روسيا تعلن أنها على حافة الحرب مع أمريكا
– روسيا تعلن أنها على حافة الحرب مع أمريكا

وفي إفادة صحفية له، قال كيريلوف: “إن تطور جائحة كوفيد-19 حدث وفقاً لتدريبات عقدتها الولايات المتحدة الأمريكية تحت مسمى Event 201”.

وأضاف: كيريلوف: “أن برنامج Ecohealth Alliance يعمل منذ عام 2015 على تعزيز الخصائص المسببة لأمراض فيروسات كورونا وانتقالها من الحيوانات إلى البشر”.

ووفقاً له، فقد تم نقل المتخصصين الأوكرانيين المشاركين في الأنشطة البيولوجية العسكرية إلى الغرب عام 2022 كشهود على الانتهاكات.

وأوضح كيريلوف أن هناك انطباع بأن شركات الأدوية طوّرت اللقاحات مسبقاً، إلا أنها لم تستطع طرحها بسرعة في الوقت المناسب بسبب خصوصية الفيروس.

روسيا تعلن أنها على حافة الحرب
روسيا تعلن أنها على حافة الحرب

اقرأ أيضاً:

)) روسيا تصطف لجانب إيران وتبدأ تحليل المعلومات حول سيناريوهات هجوم أصفهان

)) صحيفة بريطانية تحذّر من خطر كامن في صحراء الجزائر وتبين سببه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى