أخبار العالم

تقرير يكشف عن تجهيز أمريكا لـ”أسراب من المسيرات” لضرب منطقة محددة

كشف تقرير غربي، أن الولايات المتحدة تسعى إلى خطة “مثيرة”، من خلال تجهيز أسراب من المسيرات من لإدخالها ساحات القتال، في ظل تنافس دولي جديد حول هذا النوع من السلاح.

 

أمريكا تعمل على تجهيز أسراب من المسيرات 

 

وذكر موقع ” newscientist التقني ومقره لندن، أن مشروع AMASS يسعى إلى تطوير آلاف الطائرات المُسيّرة على الأرض وفي الجو وعبر البحر لكي تعمل معاً كسرب متكامل لسحق دفاعات العدو.

 

ويسعى “البنتاغون” من خلال برنامجه الجديد إلى إنتاج أسراب من هذه الطائرات بغية المشاركة في هجوم كثيف يشل قدرة العدو، تماما كما فعلت وتفعل الطائرات المقاتلة التي يقودها الطيارون في الحروب.

 

وستعمل هذه الطائرات غير المأهولة على شن هجمات منسقة، تمنح الجيش الأمريكي أفضلية في الحروب المستقبلية، بحسب التقرير.

 

وأوضح الموقع البريطاني أن هذا المشروع لا يزال قيد الاختبار لدى وكالة الأبحاث الدفاعية المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، والكثير من تفاصيل هذا المشروع لا تزال سرية.

 

لمواجهة الصين 

 

وبحسب الموقع الإلكتروني، فإن تطوير هذه الطائرات على الأرجح مرتبط بشكل خاص لدرع غزو صيني محتمل لجزيرة تايوان.

 

يذكر أنّ الأخبار حول هذا التطور جاءت بعد، أيام قليلة، من إعلان مؤسسة “روستيخ” الحكومية الروسية لتطوير وتصنيع وتصدير المنتجات العسكرية والمدنية ذات التقنيات العالية أنها بصدد تطوير طائرات من دون طيار قادرة على ضرب العدو ضمن أسراب.

 

بينما تشير مصار إلى أن الصين قادرة على امتلاك أسراب من الطائرات المسيرة حديثة التقنية التي تستطيع ضرب منطقة واحدة مثل التي يعمل عليها البنتاغون.

 

تقرير يكشف عن تجهيز أمريكا لـ"أسراب من المسيرات" لضرب منطقة محددة
تقرير يكشف عن تجهيز أمريكا لـ”أسراب من المسيرات” لضرب منطقة محددة

أقرأ أيضاً || بوتين يوجه أمراً يتعلق بصناعة المسيرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى