اخبار العالم

دولة أوروبية تنفذ عملية أمنية سرية في أوكرانيا.. وصحيفة تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة “Wirtualna Polska”، يوم أمس الأربعاء، أن حكومة دولة أوروبية نفذت عملية أمنية سرية في أوكرانيا، حيث أرسلت بولندا مجموعة من الشرطة الوطنية إلى كييف، تضمنت مهمتها تنفيذ عملية تطهير بعض الأراضي من الألغام.

– عملية أمنية سرية في أوكرانيا

وفقاً للصحيفة، فإنه تم الاتفاق على هذه الخطوة بين سلطات الدولتين، بسبب عدم وجود خبراء في صفوف القوات الأوكرانية يمكنهم تنفيذ هذه المهمة، فضلاً عن عدم القدرة على إرسال متخصصين من حلف الناتو بسبب الخشية من رد فعل روسيا.

عملية أمنية سرية في أوكرانيا
عملية أمنية سرية في أوكرانيا

وقالت الصحيفة: “إن سلطات كييف طلبت سابقاً من 38 دولة إرسال خبراء في مجال تفكيك الألغام والتعامل مع المتفجرات، إلى أوكرانيا، ولكن فقط الجانب البولندي، وافق على تلبية الطلب”.  

وأضافت الصحيفة: “أن وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي أوعز، أمر بتشكيل (مجموعة إنسانية) من الشرطة الوطنية تضم 98 عنصراً، وهي تشمل في قوامها مختصين في تفكيك الألغام وطاقماً طبياً، وكذلك العديد من المقاتلين لحراسة المجموعة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل أفراد المجموعة توجهوا بشكل طوعي إلى أراضي أوكرانيا للمشاركة في هذه العملية الخاصة، منوهةً إلى أن المجموعة البولندية، وصلت إلى أوكرانيا في بداية أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وبقيت هناك حوالي 5 أشهر.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال هذه الفترة، قام أفراد المجموعة بتطهير أكثر من 342 ألف متر مربع من مختلف أنواع القذائف والتخلص من حوالي ألفي قطعة ذخيرة خطرة، مؤكدةً أنه لم يصب أحد من أفراد المجموعة البولندية خلال تنفيذ المهمة.

عملية أمنية سرية في أوكرانيا
عملية أمنية سرية في أوكرانيا

اقرأ أيضا:

))أوكرانيا تعلن عن تلقيها “خطة سلام” مع روسيا طرحتها دولة حليفة لموسكو 

)) أصوات غامضة ومخيفة تحت الأرض سُمعت بتركيا قبل الزلزال بـعدة أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى