شاهد بالفيديو

بالفيديو|| رئيس مجلس الشورى السعودي يثير تفاعلاً بتفسيره آية قرآنية لبرلماني أردني أخطأ فيها

أثارت مداخلة لـ رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ، تعقيباً على مغالطة لرئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنعقد في العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، تفاعلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

رئيس مجلس الشوري السعودي يثير تفاعلاً

قرأ رئيس مجلس النواب الأردني، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، آية من القرآن الكريم “ربِّ اجعل هذا بلداً آمناً وارزق أهله من الثمرات”، مستخدماً إيّاها في معرض إشارته إلى العراق.

 

ورداً على مغالطة الصفدي، أوضح رئيس مجلس الشوري السعودي، أن الآية التي رددها رئيس مجلس النواب الأردني “المقصود بالبلد هي مكة المكرمة”.

واستند آل الشيخ إلى آيات أخرى من سورتي البقرة وإبراهيم، كلها المقصود بها مكة، وقال إنه أراد بمداخلته “الإيضاح فقط”.

وأثار تعليق رئيس مجلس الشــورى السعودي، تفاعلاً بين رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث وصف بعض المغرّدين ما حدث بأنه “موقف محرج”، لرئيس مجلس النواب الأردني، فيما أشاد آخرون بدقة آل الشيخ وتركيزه خلال المؤتمر.

وصباح اليوم السبت، انطلقت في العاصمة العراقية بغداد، أعمال الدورة 34 للاتحاد البرلماني العربي، التي ستتواصل يومي 25 و26 فبراير الجاري، تحت عنوان “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته”.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في تغريدة له على منصة تويتر :”أهلاً وسهلاً بالأشقاء في بغداد العروبة والسلام”.

فيما أعلن المركز الإعلامي للبرلمان العربي أن المؤتمر يعقد “من أجل حشد الدعم العربي لجمهورية العراق ومساندتها في جهودها الحثيثة نحو تثبيت أمن واستقرار العراق، وحفظ سيادته، واستعادة مكانته التاريخية، انطلاقاً من أن أمن واستقرار العراق، يعد من أهم المرتكزات التي يستند عليها الأمن القومي العربي”.

رئيس مجلس الشورى السعودي

بالفيديو|| رئيس مجلس الشورى السعودي يثير تفاعلاً بتفسيره آية قرآنية لبرلماني أردني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى