أخبار العالم

ردّاً على تصريح نتنياهو حول المسجد الأقصى.. جامعة الدول العربية: لا يُصدق

وسط حالة التوتر التي تسود المسجد الأقصى ومحاولة المستوطنين دخوله وإقامة طقوسهم بالقوة فيه، أبدت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، استغرابها من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي قال فيه إن “قوات الأمن الإسرائيلية يجب أن تعمل على إعادة النظام في المسجد”.

جامعة الدول العربية تبدي استغرابها من تصريح نتنياهو

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، إنه “لا يصدق هذا التصريح”.

وأضاف: “أعتقد أن الأمر عكس ذلك تماماً”، مشيراً إلى أن “الحكومة الإسرائيلية عازمة على تأجيج الوضع. كلما كانت لديها مشاكل في المشهد الداخلي ينعكس ذلك مباشرة على الفلسطينيين وهذا بالضبط ما يحدث الآن”.

وأردف: “مهما قال رئيس الحكومة، اعذروني، لا نصدق أياً من هذه الكلمات. لا يحتاجون إلى ذريعة لاقتحام المسجد الأقصى، فكان بإمكاننا توقع هذه المواجهات قبل رمضان بأسابيع عديدة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد التزام حكومته بتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى والحفاظ على الوضع الراهن عقب أحداث الليلة الماضية.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال نتنياهـو: “إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على حرية العبادة والوصول إلى جميع الأديان والوضع الراهن في الحرم القدس”، مؤكداً أنه “لن يسمح للمتطرفين العنيفين بتغييره”.

ويوم أمس الأربعاء، اقتحم جنود إسرائيليون المسجد الأقصى وقاموا بالاعتداء على المعتكفين، وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد في مدينة القدس.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت عشرات الأشخاص ممن تحصنوا داخل المسجد، كما أشارت إلى إصابة شرطي بعد رشقه بالحجارة في الأقصى.

نتنياهو
ردّاً على تصريح نتنياهو حول المسجد الأقصى.. جامعة الدول العربية: لا يُصدق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى