اخبار العالم

بشكل “مفاجئ”.. روسيا تستعرض قوتها بالمحيط الهادئ ووزير دفاع الصين يتوجه لموسكو

قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الجمعة، إن أسطول البلاد في المحيط الهادئ أجرى تدريبات قتالية مفاجئة مع احتدام التوترات مع الغرب بشأن أوكرانيا، بينما أعلنت الصين أن وزير دفاعها سيتوجه لموسكو خلال الأيام القليلة القادمة.

– روسيا تستعرض قوتها بالمحيط الهادئ

وفي اجتماع مع كبار الضباط الروس، قال شويغو إن أسطول المحيط الهادئ، ومقره في ميناء فلاديفوستوك، كان في حالة تأهب قصوى خلال التدريبات المفاجئة التي بدأت بناء على أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال شويغو: “الهدف الرئيسي من هذا التمرين هو بناء قدرة القوات المسلحة على حل مهام صد عدوان محتمل من اتجاه المحيط والبحر”.

وأضاف شويغو أن الهدف كان “تقييم الدولة وزيادة جاهزية القيادة العسكرية والقوات والقوات للقيام بمهام في جميع الاتجاهات الاستراتيجية”.

وأوضح شويغو أن قائد البحرية الروسية الأدميرال نيكولاي يفمينوف يشرف على التدريبات.

خلال التدريبات، ستتدرب القوات الروسية على البحث عن الغواصات وتدميرها، و “صد الهجمات الصاروخية والطيران على نطاق واسع” وإطلاق الصواريخ والطوربيدات ونيران المدفعية ضد الأهداف البحرية والأرضية.

روسيا تستعرض قوتها بالمحيط الهادئ
روسيا تستعرض قوتها بالمحيط الهادئ

– زيارة وزير الدفاع الصيني لروسيا

وعلى صعيد آخر، بدأت مناورات أسطول المحيط الهادئ قبل أيام من زيارة يخطط وزير الدفاع الصيني الجنرال لي شانغفو القيام بها إلى موسكو.

حيث قال بيان حكومي اليوم الجمعة إن وزير الدفاع الصيني سيزور روسيا في الفترة من 16 إلى 19 أبريل / نيسان الجاري.

كما قالت وزارة الدفاع: “بدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، سيقوم وزير الدفاع لي شانغفو بزيارة رسمية إلى روسيا في الفترة من 16 إلى 19 أبريل”.

والشهر الماضي، قام الرئيس الصيني شي جين بينغ، بزيارة إلى موسكو، استغرقت 3 أيام، أبرزت الشراكة بين البلدين في مواجهة الجهود الغربية لعزل روسيا بسبب أوكرانيا.

وتتهم كل من موسكو وبكين واشنطن بمحاولة عزلهما وعرقلة تنميتهما في وقت تنافسان فيه الولايات المتحدة على الزعامة الإقليمية والعالمية.

قال بوتين وشي إنهما سيزيدان الاتصالات بين جيشيهما وينظمان المزيد من الدوريات والتدريبات البحرية والجوية المشتركة، غير أنه لم ترد أي إشارة على أن الصين ستساعد روسيا بالأسلحة، كما تخشى الولايات المتحدة وحلفاء غربيون آخرون.

روسيا تستعرض قوتها بالمحيط الهادئ
روسيا تستعرض قوتها بالمحيط الهادئ

اقرأ أيضا:

))شاهد|| موسكو تنشر صوراً وفيديو لأوكراني دخل إلى روسيا وشارك في اغتيال المراسل تاتارسي 

)) شاهد: احتفال بمحافظة المنوفية المصرية لخروج محمد رمضان من السجن بمسلسل “جعفر العمدة” والسلطات تتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى