أخبار العالم العربي

قوات الدعم السريع تتحدث عن “نصرٍ جديد”.. وتعلن استمرار المعركة ضد الجيش السوداني

مع استمرار التصعيد بين طرفي الصراع في السودان، قالت قوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء، في بيان إنها “حققت اليوم نصراً جديداً يُضاف إلى سلسلة انتصاراتهم على أذرع النظام البائد والفلول الانقلابيين بالسيطرة الكاملة على مجمع اليرموك ومستودعات الذخيرة”.

قوات الدعم السريع تتحدث عن نصر جديد

وأضاف البيان: “لقد تجرع الانقلابيون اليوم هزيمة قاسية وسط هروب كبير لقواتهم من ميدان المعركة تاركين خلفهم كميات من العتاد العسكري والمركبات”.

وتابع: “بالمقابل استمر الفلول في نهجهم التدميري باستخدامهم للقصف بالطيران والمدافع بشكل عشوائي على المناطق المأهولة بالسكان والمنشآت العامة مما تسبب في مقتل وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء وتدمير مستودعات المشتقات البترولية”.

 


وأردف البيان: “معركتنا ضد الانقلابيين وأعوانهم من الفلول مستمرة بعون الله، وعزم أبطالنا الأشاوس حتى بلوغ غاياتها باقتلاع هذه الطغمة الفاسدة من جذورها واستعادة الحرية والديمقراطية لشعبنا العظيم”.

 

اشتباكات عنيفة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني

هذا واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السـريع، قرب قاعدة عسكرية ومستودعات وقود جنوبي الخرطوم.

وأظهرت لقطات حية بثتها قنوات ومنصات تواصل اجتماعي، ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد في السماء.

 


يأتي التطور الأخير بينما يتزايد القلق في أوساط سكان العاصمة السودانية، بعد سقوط عشرات المدنيين بسبب القصف العشوائي الذي طال معظم الأحياء السكنية، مع تفاقم حدة القتال بين الجيش وقوات الدعم السـريع، الذي دخل أسبوعه الثامن.

قوات الدعم السريع
قوات الدعم السريع تتحدث عن “نصرٍ جديد”.. وتعلن استمرار المعركة ضد الجيش السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى