اخبار العالم

شاهد|| هجوم أوكراني بطائرات مسيرة على موسكو ولقطات توثق اللحظات الأولى للاستهداف

أعلنت روسيا، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، أنها صدت هجوماً أوكرانياً بطائرات مسيرة على موسكو، حيث أسقطت مسيّرتَين أوكرانيتَين فوق المباني السكنية، متهمةً كييف بمحاولة تنفيذ “عمل إرهابي” في العاصمة الروسية.

– هجوم أوكراني بطائرات مسيرة على موسكو

وأكدت روسيا أنها أحبطت هجوما أوكرانيا بطائرات مسيرة على العاصمة، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية: إن قوات الدفاع الجوي صدت هجوما أوكرانيا بطائرات مسيرة على موسكو. 

وأضافت أنه تم اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين.

ومن جانبه، قال سيرغيي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو على تطبيق “تلغرام”: إن طائرات مسيرة اصطدمت بمبنيين غير سكنيين في العاصمة الروسية في حوالي الرابعة صباحاً (0100 بتوقيت غرينتش) اليوم الاثنين.

وأضاف: “لم يسفر ذلك عن أضرار جسيمة أو إصابات”.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، المشاهد الأولى لمحاولة استهداف مسيرتين أوكرانيتين مبنيين في العاصمة الروسية موسكو.

فيما أعلنت مصادر موالية لموسكو في شبه جزيرة القرم، اليوم الاثنين، أن القوات الأوكرانية شنت هجوماً بطائرات مسيرة على شبه جزيرة القرم، مشيرةً إلى إصابة مستودع ذخيرة في منطقة دجانكوي، فيما قصفت روسيا ميناء أوديسا بالمسيرات.

وقال حاكم شبه جزيرة القرم الموالي لروسيا سيرغي اكسيونوف: “أنظمة الحرب الالكترونية أسقطت 11 طائرة أوكرانية مسيرة.

وأمس الأحد، توعدت أوكرانيا روسيا بـ”الرد” على هجوم ليلي عنيف بالصواريخ على مدينة أوديسا الساحلية أدى إلى مقتل شخصين وتضرر كاتدرائية تاريخية، بينما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استقباله نظيره البيلاروسي وحليفه ألكسندر لوكاشينكو “فشل” هجوم كييف المضاد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن أمس الأحد، في تصريح لشبكة “سي إن إن”، أن أوكرانيا سوف تتلقى مقاتلات “إف 16″، منوها إلى أن تسليمها سيستغرق عدة أشهر.

وقال بلينكن: “حتى لو تم اتخاذ القرار بشأن “إف 16″ غدا، فإن الأمر سيستغرق عدة أشهر قبل أن يبدأ تطبيقه”.

وشدد بلينكن على أن أوكرانيا استعادت 50 % من أراضيها التي سيطرت عليها روسيا، وأن هجومها المضاد يسير بصعوبة وسيستمر عدة أشهر.

شاهد|| هجوم أوكراني بطائرات مسيرة على موسكو ولقطات توثق اللحظات الأولى للاستهداف
شاهد|| هجوم أوكراني بطائرات مسيرة على موسكو ولقطات توثق اللحظات الأولى للاستهداف

اقرأ أيضاً:

)) شاهد|| مسيرات أوكرانية تهاجم مستودعاً للنفط في القرم.. وكييف تكشف عدد مقاتلي فاغنر الواصلين إلى بيلاروسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى