اخبار العالم

ترامب يعلن أنه لن يشارك في المناظرات مع منافسيه ويكشف السبب

أعلن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، مساء أمس الأحد، أنه لا يرى أي فائدة في إجراء مناظرات مع منافسيه على مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة.

– ترامب يعلن أنه لن يشارك في المناظرات مع منافسيه

وخلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “فوكس نيوز”، قال ترامب: “لماذا أسمح لأشخاص ذوي شعبية 1% أو 2% أو حتى صفر في المئة أن يقصفوني بالأسئلة في مشهد المناظرات؟ لا أعتقد أن ذلك عادلًا”.

وأشار ترامب إلى أنه بالتأكيد يرغب في إجراء مناظرات مع الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يتنافس في انتخابات الرئاسة لعام 2024 كمرشح من الحزب الديمقراطي.

– على ترامب الانسحاب

وعلى صعيد آخر، قال السناتور الأمريكي البارز، بيل كاسيدي: إن على الرئيس السابق دونالد ترامب الانسحاب من السباق على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وأضاف أن ترامب لن يكون بوسعه الفوز في أي انتخابات عامة على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وكاسيدي هو أحد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين السبعة الذين صوتوا لصالح إدانة ترامب في المساءلة الثانية للرئيس السابق في 2021.

ورداً على سؤال عما إذا كان ينبغي على ترامب الانسحاب من السباق الرئاسي، قال كاسيدي لشبكة “سي. إن. إن”: “أعتقد ذلك، لكن من الواضح أن الأمر متروك له، أعني، أنت فقط تسألني عن رأيي، لكن بالنظر إلى استطلاعات الرأي حالياً، فإنه سيخسر أمام جو بايدن”.

وأضاف: “قد يكون لدينا مرشح لمنصب الرئيس مدان بارتكاب جريمة، وأعتقد بوجود حاجة لاستبدال جو بايدن لكن لا أعتقد أن الأميركيين سيمنحون أصواتهم لشخص مدان”.

والجدير ذكره أن ترامب حصل في أحدث استطلاع لـ”رويترز” و”إبسوس” هذا الشهر على 47% من أصوات الجمهوريين بأنحاء الولايات المتحدة بينما تراجع التأييد لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ست نقاط مئوية من يوليو إلى 13% فقط.

ولم يصل التأييد لأي من المرشحين الآخرين الذين كان من المقرر أن يحضروا أول مناظرة تمهيدية للحزب يوم الأربعاء إلى 10% في هذا الاستطلاع.

ترامب يعلن أنه لن يشارك في المناظرات مع منافسيه ويكشف السبب
ترامب يعلن أنه لن يشارك في المناظرات مع منافسيه ويكشف السبب

اقرأ أيضا:

)) ترامب ينشر تقريراً مفصلاً عن تزوير الانتخابات في ولاية جورجيا في هذا الموعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى