اخبار العالم العربي

اشتباكات عنيفة بين قوات “قسد” والعشائر العربية في سوريا.. الأخيرة تتقدم على عدة محاور

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة الشرقية، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والعشائر العربية، التي تقدمت على محاور وخطوط التماس في ريف منبج شرقي حلب.

مواجهات عنيفة بين العشائر العربية و”قسد”

بحسب مراسل وكالة ستيب، فقد تقدمت العشائر العربية في المنطقة وبدأت عملية عسكرية وسيطرت من خلالها على بلدة المحسنلي وتلة عرب حسين في ريف منبج.

فيما تجري اشتباكات عنيفة بين العشائر العربية و” قسـد” على محاور أم جلود والصيادة والدندنية في ريف محافظة حلب في محاولة من العشائر التقدم في المنطقة.

كما تدور مواجهات بين الطرفين في مناطق الشحيل وذبيان شرقي مدينة دير الزور، وفقاً لمراسلنا.

وأكد مراسلنا أن قوات سوريا الديمقراطية قصفت منطقة ذبيان خلال الاشتباكات، ما أسفر عن مقتل عدة مدنيين.

على صعيدٍ متصل، أفاد مراسلنا بأن 4 قتلى مدنيين سقطوا جراء قصف جوي روسي على بلدة المحسنلي شرقي حلب، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية على نفس المنطقة ما أسفر أيضاً عن مقتل 3 عناصر من العشائر العربية وسط تحليق لطائرات الاستطلاع بسماء المنطقة.

واندلع قتال الأحد الماضي، بعد أن اعتقلت “قسـد” أحمد الخبيل الذي كان يرأس مجلس دير الزور العسكري التابع لها، وكان أيضاً قائداً عربياً بارزاً في قوات سوريا الديمقراطية.

وقوات “قسـد” تحالف شكلته الولايات المتحدة من مسلحين من العشائر ومقاتلين أكراد، وتمثل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

قسد
اشتباكات عنيفة بين قوات “قسـد” والعشائر العربية في سوريا.. الأخيرة تتقدم على عدة محاور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى