اخبار العالم

رئيس وزراء بريطانيا عن المتحولين جنسياً: الرجل رجل والمرأة مرأة ولا يجب ترهيبنا (فيديو)

قال رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك إنه لا ينبغي أن “نتعرّض للترهيب بأن الناس يمكن أن يكونوا أي جنس يريدون، لا يمكنهم ذلك، فالرجل رجل والمرأة امرأة”.

جاء ذلك في كلمة سوناك أمام مؤتمر حزب المحافظين في مدينة مانشستر، خلال اليوم الأخير من المؤتمر، حيث تم وضع خطة للتخلص التدريجي من التدخين، وأعلن عن إصلاحات تعليمية شاملة.

 


وفيما يخص قضية حقوق المتحولين جنسياً، قال رئيس وزراء بريطانيا: “لا ينبغي أن يكون الأمر مثير للجدل بالنسبة للآباء لمعرفة ما يتم تعليمه لأطفالهم في المدارس بشأن العلاقات، يجب أن يعرف المرضى عندما يتحدثون في المستشفيات لمن يتحدثون لرجل أم امرأة”.

وأضاف: “لا ينبغي أن نتعرّض للترهيب للاعتقاد بأن الناس يمكن أن يكونوا على أي جنس يريدون. لا يمكنهم ذلك، فالرجل رجل والمرأة امرأة.. هذا ببساطة هو المنطق السليم”.

وأشعلت تصريحات سوناك الغضب بين مجتمع المتحولين جنسياً في مدينة مانشستر، حيث اتهمه كريس نورثوود (أول مستشار متحول جنسياً في مانشستر) بأنه “يُشعل حرباً ثقافية” ضد الأشخاص المتحولين جنسياً.

يُذكر أن وزير الصحة الفرنسي ستيف باركلي، قد أعلن في وقت سابق، أن الأشخاص الذين ولدوا رجالاً، ويصنفون الآن بأنهم نساء (النساء المتحولات)، سيتم منعهم من دخول أجنحة هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS النسائية.

رئيس وزراء بريطانيا عن المتحولين جنسياً الرجل رجل والمرأة مرأة ولا يجب ترهيبنا

اقرأ أيضاً.. فرنسا تُعلن موعد بدء سحب قواتها العسكرية من النيجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى