اخبار العالم

بعد حملة مقاطعة واسعة لـ”إكس”.. ماسك يعلن التبرع لهذه الجهات في إسرائيل وغزة

أعلن مالك منصة “إكس” إيلون ماسك، الثلاثاء، أن منصته ستتبرع بكل ما يأتي من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة إلى المستشفيات في إسرائيل والصليب الأحمر/ الهلال الأحمر في غزة.

بعد حملة مقاطعة واسعة لـإكس.. ماسك يعلن التبرع لهذه الجهات في إسرائيل وغزة

وكتبت مجموعة مكونة من 27 عضواً ديمقراطياً بالكونغرس الأمريكي، الثلاثاء، رسالة إلى إيلون ماسك مالك “X” يعبرون فيها عن قلقهم من استفادة منصة التواصل الاجتماعي على ما يبدو من حسابات مميزة احتفت بالعنف ضد الإسرائيليين.

 


وأشار المشرعون في رسالتهم، التي وجهوها إلى ماسك ورئيسة “إكس” التنفيذية ليندا ياكارينو، إلى تقارير من منظمات غير ربحية أظهرت بعضاً ممن لديهم حسابات (إكس بريموم) “يحتفون بأعمال العنف الهمجية ضد الإسرائيليين”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وتُعدّ هذه الرسالة أحدث المعارك بين ماسك، الذي اشتري منصة “تويتر” وغير اسمها إلى “إكس”، والداعيين إلى تحسين الإشراف على المحتوى.

ورفعت منصة “إكس” الاثنين دعوى قضائية على مجموعة ميديا ماترز المعنية بمراقبة وسائل الإعلام قائلة إنها شوهت سمعة المنصة بعد أن نشرت تقريراً عن ظهور إعلانات العلامات التجارية الكبرى بجوار منشورات تروّج للنازية.

وجاء في رسالة أعضاء الكونغرس: “استفادت إكس مالياً من انتشار محتوى كاذب ومضلل بشكل واضح أيضا”.

وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة صنفت حركة حماس منظمة إرهابية في عام 1997، مما يعني أنه من غير القانوني تقديم دعم مادي أو موارد لهذه الجماعة عن قصد.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| سرايا القدس تبث مشاهد جديدة لتدمير آليات إسرائيلية وتكشف ما فعلته بـ 3 جنود ومجندة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى