اخبار العالم العربي

تفاعل واسع مع نبأ مقتل صاحب مقولة “حلل يا دويري”.. والجيش الإسرائيلي يعلق

تفاعل ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع نبأ مقتل المقاتل في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مهند رزق جبريل، والذي اشتهر بمقولة “حلل يا دويري”.

 

وأكد شقيق جبريل، أنه قُتل بعد معارك خاضها ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، علماً أنه اشتهر قبل أكثر من شهر بمقولة “حلل يا دويري”، والتي ظهرت في إحدى الفيديوهات التي عرضتها القسام لتوثيق عملياتها.

وانتشر الفيديو آنذاك بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حينما أطلق مهند صاروخ “آر بي جي” على أحد المنازل التي يتمركز فيها قوة إسرائيلية، ثمّ صرخ قائلاً: “حلل يا دويري”، في إشارة إلى المحلل والخبير العسكري فايز الدويري المتخصص بتحليل المعارك بقطاع غزة.

وكتب طارق جبريل، شقيق مهند، في منشور عبر حسابه بمنصة “فيسبوك”: “أخي أولاً، وابني ثانياً.. شهيداً مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.. مهند صاحب الكلمة المشهورة والتي سمعها كل العالم (حلل يا دويري) يرتقي إلى الجنان بعدما أثخن في أعداء العرب غير مدبر اللهم اجمعنا به وبمن نحب عند حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم تقبله في جنانك واجعل عمله خالصا لوجهك الكريم”.

على الجانب الآخر، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي صورة جبريل، وعلق: “إرهابي داعشي لقي مصيره كباقي الدواعش. عجيب أمركم كل الصور بتاعكم مع ملابس مدنية”.

تفاعل واسع مع نبأ مقتل صاحب مقولة حلل يا دويري

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| اشتباكات “عنيفة” بين فصائل فلسطينية وقوات إسرائيلية خاصة في جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى