أخبار غزة الآن عاجل

بدء إجلاء المرضى من مستشفى كبير في رفح.. وتحذير من “كارثة مقبلة”

قالت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية اليوم الأربعاء إنها بدأت عملية لإجلاء المرضى في مستشفى رفح الإندونيسي الميداني، بينما عبرت عن قلقها من وضع كارثي مرتقب.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها على منصة “إكس”، أن تأثير الهجوم الإسرائيلي على رفح سيكون له “آثار كارثية على أكثر من مليون شخص”.

 

وأضافت أن الظروف المعيشية للفلسطينيين في غزة “ستزداد سوءاً”.

 

وفي سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إن “كمية الوقود في مستشفيات جنوب غزة تكفي لثلاثة أيام فقط”.

من جهتها، قالت قائدة الفريق الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود أوريلي غودار: “لقد بدأنا في إخراج المرضى من مستشفى رفح الإندونيسي الميداني، أولئك الذين يستطيعون المشي، كما نستعد أيضا لعملية إجلاء محتملة”.

 

وأضافت: “المستشفيات الميدانية القليلة أو الهياكل البديلة التي يجري تركيبها لن تكون قادرة على التعامل مع تدفق المرضى الجرحى، بالإضافة إلى الاحتياجات الطبية العادية مثل الولادات والأمراض المزمنة”.

 

وشددت على أن الظروف المعيشية في جميع أنحاء غزة “بالفعل محفوفة بالمخاطر للغاية، وسوف تزداد الأمور سوءا بالنسبة للأشخاص الذين نزحوا مرة أخرى، وسيضطرون إلى العيش في خيام مؤقتة مع صعوبة الحصول على الضروريات الأساسية مثل المياه”.

 

وأكدت على أن هذا الهجوم سيؤدي أيضا إلى تفاقم الأضرار التي لحقت بالنظام الصحي في غزة، الذي “بالكاد يعمل الآن” على حد وصفها.

بدء إجلاء المرضى من مستشفى كبير في رفح.. وتحذير من كارثة مقبلة

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي: غزة إحدى أصعب ساحات القتال في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى