اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 31-7-2015

 الوضع العام:
سقوط عدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال وارتقاء شخص من كبار السن وهو الحاج عبد الله الصالح من مدينة تلبيسة نتيجة الغارة بالطيران المروحي على المدينة حيث ألقى الطيران برميلين متفجرين فوق أحياء المدينة السكنية.

كذلك الأمر قام طيران النظام المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على أحياء مدينة الرستن قبيل صلاة الجمعة , حيث اقتصرت الأضرار على الناحية المادية ولم يسجل سقوط إصابات.

هذا و قامت قوات النظام المتمركزة بحاجز قرمص باستهداف الأحياء الغربية لكل من مدينتي كفرلاها و تلذهب في سهل الحولة بالرشاشات الثقيلة ” الشيلكا ” ولم يسجل وقوع إصابات.

أما حي الوعر فقد تعرض للقصف بمدفعية الدبابات و للتمشيط برشاشات الشيلكا من قبل قوات النظام التي تتمركز بمنطقة البساتين بالمدفعية.

 

وعلى الصعيد العسكري قام عناصر فيلق الشام على جبهة عيون حسين الجنوبي في ريف حمص الشمالي بالأمس باستهداف قرية عين الدنانير بعدد من قذائف الهاون وذلك ردا على استهداف مدينة تلبيسة بالبراميل المتفجرة.

فيما شهدت الجبهة الجنوبية خلال ساعات الليل اشتباكات بين عناصر جيش التوحيد من جهة وقوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة كما شهدت الجبهة الغربية اشتباكات متقطعة خلال ساعات الليل على جبهة الهلالية وزكبوا بين عناصر جيش التوحيد وحركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وتسنين من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف انواع الرشاشات.

11760194_645759015559384_3509192307986058400_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى