اخبار العالم

زلزال عنيف يهز نيبال ويخلف مئات القتلى والجرحى ومشاهد توثق لحظة وقوعه

قال مسؤولون أمريكيون ومحليون، إن زلزالاً بقوة 5.6 درجة ضرب منطقة نائية في غرب نيبال أمس الجمعة، مما أدى إلى إصابة ومقتل مئات الأشخاص وإلحاق أضرار بالكثير من المنازل.

– زلزال عنيف يهز نيبال

وقع الزلزال قبل وقت قصير من منتصف الليل بالتوقيت المحلي على عمق 18 كيلومترا (11 ميلا) تحت الأرض، بالقرب من منطقة جوملا ذات الكثافة السكانية المنخفضة، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وشعر السكان بهزات متوسطة الشدة في مناطق بعيدة مثل العاصمة الهندية نيودلهي على بعد نحو 500 كيلومتر من مركز الزلزال.

وبحسب “رويترز”، قال مسؤولون اليوم السبت: إن ما لا يقل عن 128 شخصاً قتلوا وأصيب العشرات في نيبال عندما ضرب زلزال قوي منطقة جاجاركوت في غرب البلاد حيث انهارت منازل في المنطقة.

فيما جاء في أحدث حصيلة نقلتها وكالة “فرانس برس” عن مسؤولين محليين، أن الزلزال أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 132 شخصاً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 100 شخص آخرين.

وقال سوريش سونار، رئيس منطقة جاجاركوت في غرب نيبال، لوكالة “فرانس برس”: “لقد تضررت المنازل وأصيب الناس لكننا نحاول الحصول على مزيد من التفاصيل”.

كما أفاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الهنود أنهم شعروا بالزلزال في مدينتي لكناو وباتنا الشماليتين.

– بوتين يعزي

وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية لقيادة نيبال بشأن العواقب المأساوية للزلزال المدمر الذي ضرب المناطق الغربية من البلاد.

وكتب بوتين في البرقية التي وجهها لرئيس نيبال رام شاندرا بودل ورئيس الوزراء بوشبا كمال داهال، والتي نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني اليوم السبت: “أرجو أن تتقبلا تعازي العميقة فيما يتعلق بالعواقب المأساوية للزلزال المدمر في المناطق الغربية من بلدكما”.

وتابع: “أرجو نقل كلمات المواساة الصادقة والدعم لذوي وأصدقاء الضحايا، وكذلك التمنيات بالشفاء العاجل لجميع المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية”.

والجدير ذكره أن 6 أشخاص قتلوا في نوفمبر 2022 عندما ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة منطقة دوتي، القريبة من جوملا.

ولقي ما يقرب من 9000 شخص حتفهم في عام 2015 عندما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة نيبال، مما أدى إلى تدمير أكثر من نصف مليون منزل.

زلزال عنيف يهز نيبال ويخلف مئات القتلى والجرحى ومشاهد توثق لحظة وقوعه
زلزال عنيف يهز نيبال ويخلف مئات القتلى والجرحى ومشاهد توثق لحظة وقوعه

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “فضيحة علنية”.. وزير خارجية كرواتيا يحاول “تقبيل” نظيرته الألمانية خلال بث مباشر 

)) بالفيديو|| احتفال بعيد ميلاد الطفلة سارة بين الحطام في غزة .. أمل في رحم المأساة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى