اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 4-7-2015

بدأت الطائرات المروحية جولتها على مدن وبلدات درعا، حيث قامت بإلقاء ثلاثة براميل متفجرة على مدينة طفس وفي منطقة سكنية تكتظ بالأهالي، مما ادى لسقوط عشرات الجرحى بين المدنيين إضافة لدمار كبير في المنازل السكنية.

وفي نفس السياق استمرت الطائرات المروحية باستباحة المدن في درعا، حيث ألقت أكثر من أربعة براميل متفجرة على أحياء درعا البلد مما خلف دماراً في الأبنية ولم ترد أنباء عن إصابات من هناك.

أيضاً ألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة بعد ظهر اليوم على مدينة نوى موقعاً عدداً من الجرحى والمصابين هناك.

ومن جهة أخرى تقوم قوات النظام في حاجز المفطرة على أطراف بلدة اليادودة بريف درعا الغربي منذ أكثر من ثلاثة أيام بتفجير المنازل السكنية التي تحيط بالحاجز خوفاً من تسلل قوات المعارضة إليها.

وفي سياقٍ آخر استمرت الاشتباكات العنيفة بين لواء شهداء اليرموك وجيش الفتح في الريف الغربي من درعا حيث شهد صباح اليوم والليلة الماضية اشتباكات عنيفة جداً بين الفصيلين.

وسمعت أصوات قصفٍ متبادل بالدبابات والمدفعية الثقيلة ولم تهدأ الرشاشات منذ أيام، حيث كانت أعنف تلك الاشتباكات على أطراف بلدة سحم الجولان من جهة ما يعرف بحاجز العلان وعلى أطراف بلدتي عين ذكر والقصير أيضاً، ومن الجدير بالذكر ان قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين على إثر هذا النزاع المسلح المستمر منذ أشهر.

٢٠١٥٠٦٢٨_١٨٤٧٣٩

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى