اخبار سوريا

اجتماع على هامش المناخ بين أوباما و بوتين … و تشدد أمريكي على رحيل الأسد

التقى الرئيس الامريكي “باراك أوباما” مع نظيره الروسي “فلادمير بوتين” , اليوم , على هامش قمة المناخ , في باريس , حسب تأكيدات مسؤول في البيت الأبيض , و ذلك لبحث الأزمة السوريا , و ضرورة استهداف تنظيم الدولة الاسلامية , مع تشديد أمريكي واضح على ضرورة رحيل الأسد .

اجتمع رئيسا البلدان مدة ثلاثين دقيقة , حسب أقوال الكرملين , و أكد أوباما لبوتين , موقف الحكومة الأمريكية من ضرورة رحيل بشار الأسد , و طالبه بوقف ضربات الطيران الروسي على المعارضة السورية المعتدلة , و توجيه ضربات طيرانه على تنظيم الدولة , التي تشكل خطراً على البلدين .

و شدد أوباما على ضرورة التوصل لحل سياسي , في ظل رحيل الأسد , و المسارعة لتشكيل حكومة مؤقتة , فيما أشار الرئيسان أن وزيرا خارجية البلدين سيواصلان العمل بشأن العملية الدبلوماسية .

و طالب أوباما نظيره الروسي , بتهدئة وتيرة التوتر بين روسيا و تركيا , معرباً عن أسفه لوفاة الطيار الروسي إثر سقوط الطيارة الحربية الروسية , على الحدود التركية – السورية ,بعد استهدافها من قبل القوات التركية, و في سياق الحديث كانت موسكو قد اعلنت , الأسبوع الماضي , أنها ستنشر نظام بطاريات الصواريخ المتطورة إس-400 في سوريا .

612589

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى