أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

أوّل تحرك أمريكي ضد أبو عبيدة باسمه الحقيقي.. بيان يكشف السبب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن اتخاذ عقوبات ضد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وعدد آخر من قيادات الفصيل.

تحرك أمريكي ضد أبو عبيدة

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانٍ لها إن الاتحاد الأوروبي فرض في الوقت نفسه عقوبات تستهدف حماس.

وأضافت:” أبو عبيـدة هدد علناً بإعدام الرهائن المدنيين الذين تحتجزهم حماس في أعقاب هجمات الحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023″.

ويقود حذيفة سمير عبدالله الكحلوت (أبو عبيـدة) قسم التأثير السيبراني في كتائب القسام.

وشارك في شراء خوادم ونطاقات في إيران لاستضافة الموقع الرسمي لكتائب القسام بالتعاون مع المؤسسات الإيرانية، وفق وزارة الخزانة.

إلى ذلك، طالت العقوبات أيضاً وليم أبو شنب قائد وحدة الشمالي المتمركزة في لبنان، وبراء حسن فرحات، مساعد أبو شنب، وخليل محمد عزام وهو مسؤول استخبارات.

من جانبه، فرض الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عقوبات على الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي على خلفية أعمال عنف جنسي “واسعة النطاق” ارتٌكتب خلال هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل.

وقال إن مقاتلين من الفصيلين الفلسطينيين المدرجين بالفعل في قائمة المنظمات التي يصنفها الاتحاد الأوروبي “إرهابية”، قد “ارتكبوا أعمال عنف واسعة النطاق وعنف قائم على النوع الاجتماعي على نحو ممنهج، مستخدمين ذلك سلاح حرب”.

وقرار فرض العقوبات يندرج في إطار اتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي سيدرَج أيضاً بموجبه في القائمة السوداء مستوطنون إسرائيليون ارتكبوا أعمال عنف في الضفة الغربية.

أبو عبيدة
أوّل تحرك أمريكي ضد أبو عبيدة باسمه الحقيقي.. بيان يكشف السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى