اخبار سوريا

كمين للأسد يمكّنه من عناصر لداعش، وجنبلاط يطالب روسيا بتحرير أسيرات السويداء

بعد تقدّم قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها في بادية السويداء، واطباق الحصار على “تنظيم الدولة” المتواجد في منطقة “الصفا”، بدأ التنظيم يستغل وعورة المنطقة الجغرافية لإعاقة تقدمّ النظام وميليشياته من الجهة الشرقية للسويداء.

ومن جهتها، قالت مصادر محليّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ مجموعة من قوّات النظام نفذّت سلسلة هجمات من ثلاثة محاور على منطقة “الصفا”، وتمكّنت من تنفيذ كمين محكم عند محور “أرض أميرة”، ما أسفر عن سقوط أكثر من 10 عناصر تابعين للتنظيم بين قتلى وجرحى بالإضافة لأسر عدد منهم، كما قُتل 4 عناصر من النظام وجُرح 15 آخرين.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ 5 عناصر من الفصائل المحلية قتلوا إثر انفجار لغم أرضي قرب منطقة الحصن شرقي “طربا” في ريف السويداء الشرقي.

وفي سياق متصل، طالب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي “وليد جنبلاط” روسيا بتحرير الأسيرات اللواتي اختطفن من قبل تنظيم الدولة من قرى شرقي السويداء، وحماية أبناء جبل العرب.

كما تم تقديم عدة اقتراحات حول قضايا وترتيبات أساسية وهي تهدف إلى حماية أبناء جبل العرب وحفظ سلامة علاقاتهم مع باقي أبناء الشعب السوري ومنع استخدامهم في مخططات الفتنة والحرب بين أبناء الشعب الواحد.

 

441 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى