اخبار العالم العربي

المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية يوجه رسالة لـ السيسي

وجّه رئيس حزب السلام الديمقراطي أحمد الفضالي، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

مرشح الرئاسة المصرية يوجه رسالة إلى السيسي

وعبر برنامج تلفزيوني مصري، قال الفضالي: “أهم ما أود تغييره هو ألا يشعر الشعب المصري بالفقر الذي نعاني منه، أود أن أجعل الشعب المصري قادراً على الصرف وشراء احتياجاته من الغذاء ومصاريف أطفاله، وعلى حماية نفسه من الأمراض والأوبئة، وأن يكون قادراً على توفير تكاليف علاجه أود أن يخرج الشعب المصري من الأزمة الاقتصادية الطاحنة”، على حد تعبيره.

وأضاف: “أود أن أقول لسيادة الرئيس إذا كنت قد قضيت مدتين رئاسيتين بذلت فيهما أقصى ما في الوسع، فمن الديمقراطية أيضاً أن يكون هناك تداول، فالحياة تداول وتلك أيام نداولها بين الناس، فالأساس في تأسيس الأحزاب السياسية هو تداول السلطة”.

وتابع: “المادة الخامسة من الدستور تنص على ضرورة تداول السلطة، وضرورة وجود نوع من التغيير لأن سنة الحياة التغيير”.

وعلق الفضالي على وصف البعض ترشح منافسين للسيسي للانتخابات الرئاسية بـ”المسرحية”، قائلاً: “من يقول ذلك هم جماعات الإرهاب… فقد أطلقوا الكثير من الشائعات بحقي، رغم أنني خريج جامعة الأزهر وأمين عام جامعة علماء الأزهر لمدة 6 سنوات.. تخيل أن هذا الجهد وهذا العلم يتهم بأمور دونية”.

وأردف: “نحن نريد للشعب المصري أن يخرج ويقول ويشارك. لا نريده أن يخرج بثورة، بل نريده أن يخرج ويشارك بقوة، نريد انتخابات تشارك فيها طوابير من الناس”.

كما أوضح أن حزبه لديه خبراء يعملون على وضع ما وصفه بـ”البرنامج الوطني للخروج من الأزمات الاقتصادية والصحية والتعليمية والقضائية”.

اقرأ أيضاً: السيسي يتصل ببشار الأسد.. والرئاسة السورية تكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية

السيسي
المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية يوجه رسالة لـ السيسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى