اخبار العالم

الصين تستعرض قدرات جيشها على مهاجمة تايوان عبر “مطاردة الأحلام”

بثت الصين فيلماً وثائقياً جديداً يُظهر استعداد جيشها لمهاجمة تايوان، وعرض جنوداً يتعهدون بـ “التضحية بأرواحهم إذا لزم الأمر”، مع استمرار بكين في تصعيد خطابها ضد الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

الصين تستعرض قدرات جيشها على مهاجمة تايوان عبر مطاردة الأحلام

وقالت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن الصين كشفت النقاب عن “مطاردة الأحلام” وهو فيلم وثائقي مكون من 8 أجزاء تستعرض فيه قوة جيشها، وتعهد جنوده بالتضحية بأرواحهم لإعادة تايوان إلى حضن الوطن الأم.

وعرضت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية “ CCTV”، الفيلم الذي يحمل اسم “مطارة الأحلام” احتفالاً بالذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي.

ويعرض الفيلم تدريبات عسكرية تُعرف بـ “السيف المشترك” لجيش التحرير الشعبي، والتي تُحاكي الضربات الدقيقة ضد تايوان، وفق ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”.

كما يعرض الفيلم أيضاً “شاندونغ”، وهي إحدى حاملات الطائرات الثلاث، وهي تبحر في تشكيل مع العديد من السفن الحربية الأخرى.

وبالفعل أرسل جيش التحرير الشعبي شاندونغ بشكل متكرر إلى مضيق تايوان على مدار الأشهر القليلة الماضية، كرسالة تهديد للجزيرة.

 


علاوة على ما سبق، عبرت طائرات جيش التحرير الشعبي خط الوسط للمضيق، وهي منطقة ترسيم (غير رسمية) بين الصين وتايوان، على مدار العامين الماضيين، خاصةً في رد فعل على التبادلات بين تايوان والولايات المتحدة التي أغضبت بكين.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة لا تعترف بتايوان كدولة ذات سيادة رسمية، ومع ذلك فإنها تعهدت بمساعدة الجزيرة في الدفاع عن نفسها في حالة حدوث غزو.

وفي وقت سابق، من الشهر الماضي، أعلن البيت الأبيض حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 345 مليون دولار لتايوان، وهي خطوة انتقدتها بكين.

اقرأ أيضاً.. “اخترقت حليفتها”.. هاكرز من كوريا الشمالية يتسللون إلى مكتب روسي لتصميم الصواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى