اخبار العالم

جيش نيجيريا يكشف عن مخطط للإطاحة بحكومة الرئيس بولا تينوبو

كشفت صحيفة ديلي ترست النيجيرية، اليوم السبت، نقلاً عن القيادة العسكرية العليا أن هناك مؤامرات من مصادر مختلفة لتشجيع أفراد من الجيش النيجيري على الإطاحة بالحكومة الديمقراطية الحالية التي يرأسها الرئيس بولا تينوبو.

جيش نيجيريا يكشف عن مؤامرة 

وقالت القيادة العسكرية إن المحاولة “ستفشل وإن الجيش راضٍ ويزدهر في ظل الديمقراطية؛ لذلك لن يشارك في أي مؤامرة لتقويض الديمقراطية التي تم تحقيقها بشق الأنفس في نيجيريا”.

من جهته، وصف توكور جوساو، وهو عميد ومدير معلومات الدفاع في الجيش النيجيري، في رسالة إلى الصحيفة النيجيرية، التطور بأنه “غير وطني وشرير”.

وقال إن الجيش سيواصل تنفيذ التزاماته الدستورية بدلاً من محاولة الإطاحة بالحكومة الديمقراطية الحالية، مضيفاً “القوات المسلحة النيجيرية لن تشارك في أي انقلاب”.

جاء رد جوساو للصحيفة بعد أن طالب بعض النيجيريين بتولي الجيش زمام الأمور لأنهم يعتقدون أن الحكومات الديمقراطية “قد فشلت”.

القائد العسكري أكد أن القوات المسلحة النيجيرية بقيادة الجنرال كريستوفر موسى “لن تنخرط في أي نوع من العصيان لأي سبب من الأسباب”.

وأردف: “التقارير التي تطالب الجيش بالتدخل في ديمقراطيتنا هي تقارير غير وطنية وشريرة ومحاولة لصرف انتباه القوات المسلحة النيجيرية عن أداء مسؤولياتها الدستورية”، وفقاً للصحيفة النيجيرية.

جيش نيجيريا يكشف عن مخطط للإطاحة بحكومة الرئيس بولا تينوبو
جيش نيجيريا يكشف عن مخطط للإطاحة بحكومة الرئيس بولا تينوبو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى