الأسلحة والمعدات العسكريةاخبار 24 ساعة

“الغول الروسية” تدمّر “أبرامز” أمريكية.. كيف تغلبت طائرة مسيرة على فخر الدبابات الغربية بأوكرانيا

نشر الجيش الروسي مشاهد من طائرة مسيرة من نوع “الغول”، أظهرت لتفجير دبابة “أبرامز” الأمريكية بالقرب من أفدييفكا أمس الأحد. 

 

الغول الروسية تدمر دبابة أمريكية 

 

ويظهر الفيديو، طائرة مسيرة تطير بجانب برج الدبابة الأمريكية، في حين تأتي طائرة مسيرة أخرى من جهة مغايرة وتصيب برج الدبابة. 

 

وقال ممثل الشركة الروسية المنتجة للطائرات المسيرة “الغول” يوم الأحد، إنهم دمروا دبابة “أبرامز” أمريكية جديدة بواسطة طائرات مسيرة، وتم إيقاف الدبابة بالتعاون مع مقاتلي مجموعة “المركز”. 

 

وأضاف ممثل الشركة: “اليوم، تم تفجير دبابة أبرامز بواسطة طائرات مسيرة بالقرب من أفدييفكا من قبل مقاتلي مجموعة المركز، عندما اقتربت الدبابة الأمريكية من مواقعنا، أصابها جنود المشاة بقاذفة قنابل آر بي جي -7. وبعد ذلك تم إشعالها بواسطة الطائرات المسيرة الانتحارية “الغول” التي ننتجها”. 

 

وأكد المتحدث أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدمير دبابة “أبرامز” بواسطة هذه الطائرة، مشيراً إلى أنها خرجت عن الخدمة حال استهدافها. 

 

وفي 27 فبراير الماضي، سجل الجيش الروسي تدمير أول دبابة أمريكية من طراز “أبرامز” في أفدييفكا، وأظهر الفيديو وهي تحترق. 

 

وأشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الجيش الروسي أكد منذ البداية، أن دبابات “أبرامز” ستُحرق مثل الدبابات الأخرى، مشيراً إلى أن الجيش يواصل نزع سلاح أوكرانيا يوميا، حسب وصفه. 

 

في نهاية الأسبوع الماضي، ذكرت صحيفة “سترانا” الأوكرانية أن قوات كييف تستخدم دبابة “أبرامز” منذ أكثر من شهر على محور أفدييفكا.

 

"الغول الروسية" تدمّر "أبرامز" أمريكية.. كيف تغلبت طائرة مسيرة على فخر الدبابات الغربية بأوكرانيا
“الغول الروسية” تدمّر “أبرامز” أمريكية.. كيف تغلبت طائرة مسيرة على فخر الدبابات الغربية بأوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى