اخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن استكمال عملية السيطرة على مركز قيادة حماس.. ويوثق ذلك بالفيديو

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الأربعاء، استكمال عملية السيطرة على مركز قيادة حماس في قطاع غزة، مؤكداً مواصلة ضرباته على رفح لاستهداف قادة الحركة.

الجيش الإسرائيلي يصدر بياناً

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي: “قوات جيش الدفاع استكملت السيطرة على مربع المسؤولين الحمساوي في وسط مدينة غزة”.

وأضاف: “من هذه المربع في محيط ميدان فلسطين نشطت وتصرفت القيادة السلطوية والعسكرية الحمساوية”، متابعاً “المربع يشمل شبكة أنفاق متشعبة تربط بين شقق الاختباء، والدواوين، والمكاتب والشقق التي كان يسكنها مسؤولو الجناح العسكري والمكتب السياسي التابعين لمنظمة حماس الإرهابية”.

وأردف: “يشكل هذا المربع مركزاً سلطوياً وأمنياً تابعاً للجناح العسكري والسياسي الحمساوي فوق الأرض وتحتها”.

أدرعي مضى في القول: “على مدار الأسابيع الأخيرة شنت قوات الفرقة 162 بالتعاون مع قوات تابعة لوحدة شالداغ، ووحدة 13 للكوماندوز البحري ويهلوم في منطقة حي الرمال في مدينة غزة، هجوماً مشتركاً ومنسقاً على محيط ميدان فلسطين وحققوا السيطرة العملياتية عليه”.

 


وأكمل: “خلال الأيام الأخيرة تم استكمال السيطرة على المنطقة. حيث قضت القوات خلال المعارك التي دارت في إطار عملية السيطرة هذه على حوالي 600 مخرب براً وجواً”.

وتابع: “بعد السيطرة العملياتية، تمت تنفيذ عمليات تمشيط عديدة في المنطقة والتي كشفت عن المدينة الإرهابية التحت أرضية التي تشكل جزءًا من منظومة الأنفاق الحمساوية، وتشمل مسار أنفاق استراتيجي متصل بالبني التحتية التحت أرضية المحورية الأخرى في القطاع”.

وواصل البيان: “وتقع فتحات الأنفاق المؤدية إلى الشبكة داخل منازل ومكاتب تابعة لمسؤولين بحيث تتيح النزول الخفي من خلال المصاعد والأدراج الخاصة، على نحو يتيح الهروب والمكوث عند اللزوم”.

وأضاف: “تشمل البنية التحتية التحت أرضية الحمساوية أبواباً صلبة وغرف مكوث وهي تتيح التواجد في المخابئ لفترات زمنية طويلة”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أردف: “يدور الحديث عن شبكة استخدمها مسؤولو المنظمة إسماعيل هنية ويحيى السنوار ومحمد الضيف وغيرهم من المسؤولين لإدارة الروتين العملياتي للمنظمة وحركات التنقل اليومية المحمية في أنحاء قلب مدينة غزة”.

كما قال: “على مقربة من هذه المباني أقامت حماس ورشة خاصة لحفر وإنشاء بنية تحتية تحت أرضية. بداخلها تم العثور على فتحة نفق لوجستية ومعدات لبناء الأنفاق التي تشمل حيطان أنفاق وأقواس باطون تشكل أسقف الأنفاق، في حين تم العثور بجانبها على فتحة نفق بعمق 20 مترًا، مزودة بدرج لولبي ينزل إلى الأسفل ويشمل باباً صلباً وتشعبات”، وفق ما جاء في البيان.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعلن استكمال عملية السيطرة على مركز قيادة حماس.. ويوثق ذلك بالفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى