اخبار العالم

نتنياهو من الجبهة الشمالية يتوعد حزب الله ويتحدث عن “خطأ حياته”

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حزب الله اللبناني من دخول المعركة في غزة في حال انطلاقها، معتبراً أن ذلك سيكون “خطأ حياته”.

 

نتنياهو يتحدث عن خطأ حياته

 

ونقلت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية الـ 13، مساء اليوم، عن نتنياهو، خلال زيارته مقر تشكيل الكوماندوز في القيادة الشمالية، إنه في حال دخول الحزب اللبناني الحرب فقد يرتكب أكبر خطأ في حياته، وأن الجيش الإسرائيلي سيقوم بـ”شله”.

 

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، حزب الله اللبناني، من دخول الحرب، لأنه سيحل بلبنان والحزب الدمار الكامل، مضيفاً أنه في حال قرر الحزب دخول الحرب الدائرة الآن، فإنه سيواجه حرباً أقوى وأشد من الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، والتي جرت في العام 2006.

 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه “سمع دوي صافرات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، بالتوازي مع إطلاق صواريخ مضادة للدروع من الأراضي اللبنانية، وأن قوات الجيش أطلقت النيران على مصادر إطلاق النار من الأراضي اللبنانية”.

 

ونشر “حزب الله” اللبناني، مقطع فيديو لاستهدافه بالصواريخ الموجهة تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي، في ثكنة “برانيت”، عند الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، فيما استهدف الحزب مجموعة من الجنود الإسرائيليين خلال تواجدهم داخل الثكنة، بصواريخ “كورنيت” الموجهة، وأسفر الهجوم عن وقوع إصابات في صفوف المجموعة الإسرائيلية.

اقرأ المزيد أول محاولة توغل بغزة.. قوات إسرائيلية تتقدم أمتاراً وجاءها الرد من كتائب القسام

ومنذ تصاعد النزاع بين إسرائيل وحركة “حماس” في قطاع غزة، ارتفعت حدة التوتر على الحدود الإسرائيلية – اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني، قصفًا مدفعيًا متقطعًا.

 

نتنياهو من الجبهة الشمالية يتوعد حزب الله ويتحدث عن "خطأ حياته"
نتنياهو من الجبهة الشمالية يتوعد حزب الله ويتحدث عن “خطأ حياته”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى