اخبار العالم

وزير خارجية الأردن يحذر: المنطقة ستكون أسيرة الصراع إلا في هذه الحالة

حذر وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، من أن المنطقة ستكون أسيرة الصراع دون حل الدولتين، مشيراً إلى أن إسرائيل تضع العراقيل أمام وصول المساعدات إلى غزة.

– تصريح وزير خارجية الأردن

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فإن وزير الخارجية الأردني أكد على أن عمان تدعم جنوب أفريقيا في القضية التي رفعتها ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

وأضاف الوزير الأردني، خلال مؤتمر مشترك مع نظيرته الأسترالية، أن “الفشل في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة سيكون له تداعيات خطيرة”، مؤكداً على أن “كل يوم يمضي دون وقف العدوان يذهب ضحيته الكثير من أهالي غزة”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني يورغوس جيرابيتريتيس، في وقت سابق، حذر الصفدي، من أن الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة “تهدّد أمن المنطقة برمّتها” ولن توفر الأمن لإسرائيل.

وقال الصفدي: إن “هذه الحرب لن تجلب إلى إسرائيل أمناً، هذه الحرب تهدد أمن المنطقة برمتها، وآن وقت أن يتحمل مجلس الأمن والمجتمع الدولي كله مسؤوليته وأن يتخذ قراراً بوقف هذا العدوان”.

وأضاف “إننا الآن أمام مفترق، إما أن نسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) ولوزراء متطرفين في حكومته بفرض أجندتهم المتطرفة على المنطقة وعلى العالم وبالتالي إطالة هذا العدوان وتوسعته من أجل إطالة عمر رئيس الحكومة السياسي… وإما أن يقول العالم كفى وأن يتخذ الخطوات اللازمة لنوقف هذا الدمار، وهذا الجنون، ولنضع المنطقة على طريق واضحة من أجل حل الصراع برمته”.

تصريح وزير خارجية الأردن
تصريح وزير خارجية الأردن

اقرأ أيضا:

)) المقابل وقف الهجمات في البحر الأحمر.. ميليشيا الحوثي تكشف عن عرض أمريكي وصلها عبر سلطنة عمان

)) 50 محاميا من جنوب إفريقيا يقاضون واشنطن ولندن بسبب غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى