اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

السيسي يوجه أمراً لحكومته بشأن غزة خلال اجتماع وزاري

أفادت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء بتفاصيل اجتماع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصفطى مدبولي ووزير العدل المستشار عمر مروان، ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، حيث وجه السيسي بأوامر بشأن الوضع بغزة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، إنه “تم استعراض الخطوات التنفيذية لدعم وتوطين صناعة الدواء، بالإضافة الى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري، وكذا الموقف الحالي للمبادرات الرئاسية وخاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار”.

 

ووجه الرئيس السيسي، “بتوفير الدعم المالي اللازم في هذا الصدد، وزيادة معدلات الإنجاز في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مع الاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع”.

 

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصل بنظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق اليوم، أكدا خلاله الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين.

 

وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن “الاتصال بين شكري وعبد اللهيان تناول مسار العلاقات المصرية الإيرانية في أعقاب اللقاء الذي تم بين الوزيرين في مدينة جنيف الشهر المنصرم، حيث تم التداول حول مختلف الموضوعات المرتبطة بالعلاقة الثنائية، مع تأكيد الطرفين على الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين المصري والإيراني، ودعم استقرار المنطقة”.

 

وأضاف البيان أن “الاتصال تناول بشكل مستفيض التطورات الخاصة بأزمة قطاع غزة، وتم التوافق علي الأولوية القصوى لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة”.

 

السيسي يوجه أمراً لحكومته بشأن غزة خلال اجتماع وزاري
السيسي يوجه أمراً لحكومته بشأن غزة خلال اجتماع وزاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى