شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مجهولون يطعنون متظاهري ساحة التحرير ببغداد.. وميليشيا تنزل الساحات للمرة الأولى



أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الخميس، إنَّ متظاهرين تعرضوا للطعن في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، بعد اقتحام المئات من أنصار قوات الحشد الشعبي، وفصائل أخرى موالية لإيران الساحة.

فيما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لظهور الميليشيات المذكورة في ساحة التحرير، إلى جانب مقطع فيديو لأحد الكوادر الصحية وهو يتحدث عن حالات طعن المتظاهرين، لافتاً عبر المقطع المصور إلى أن معظم الطعنات جاءت في منطقة الظهر.
IMG 20191205 WA0099

وبحسب الكادر الصحي، فأن ما يقارب 20 متظاهراً تلقوا الطعن على أيدي مجهولين في ساحة التحرير، ونقل على لسان المصابين قولهم بدخول مجموعة من الأشخاص يحملون السلاح الأبيض ومن ثم الشروع بطعن كل من سألهم من أنتم، وفقاً لقوله.
IMG 20191205 WA0100

كما أكدت وكالة “أسوشيتد برس”، على لسان المتظاهرين في وقت سابق من اليوم، إصابة 15 شخصاً على الأقل بجروح جرّاء الطعن في ساحة التحرير ببغداد، لافتةً إلى أن عمليات الطعن حدثت بعد انضمام الأحزاب السياسية وجماعات الميليشيات التي تدعمها إيران بالتظاهرة.

وشهد العراق اليوم الخميس، أيضاً احتجاجات عارمة جنوب البلاد ضمت عائلات الضحايا المدنيين والعشائر، مطالبين بوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين.

 

 

قتلى وجرحى بعد مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في ساحة التحرير ببغداد (فيديو)

شاهد كيف رد الأمن العراقي على متظاهر يرتدي قميص كُتب عليه “نريد وطن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى