اخبار سوريا

بالفيديو.. تحرير الشام تكشف عن أبرز قادة “داعش” التي قبضت عليهم في إدلب في 60 يوماً

كشفت هيئة تحرير الشام مساء اليوم عن أبرز قيادات تنظيم الدولة “داعش” التي اعتقلتهم خلال الحملة الأمنية في عدة نواحي من إدلب وريفها، والمستمرة منذ قرابة الشهرين.

وفي مقطع مصور نشرته هيئة تحرير الشام خلال الأيام القليلة الماضية، قالت إنَّ الجهاز الأمني التابع لها ألقى القبض على عدة قادة وتم زجهم في السجون التابعة لهيئة تحرير الشام، فيما تم توجيه حكم حد الحرابة “القتل” لعدد من القادة الآخرين بعد عرضهم على جهاز القضاء التابع للهيئة.

قادة عراقيون

وأشار المقطع المصور إلى أنَّ أبرز من تم قتلهم بعد الحكم بتنفيذ حق الحرابة بحقهم كان “أبو سليمان العراقي” و”سلمان العراقي”، وهما المسؤولان عما يسمى ضمن خارطة التنظيم “ولاية إدلب”، كما أنَّهم مسؤولان عن التفخيخ وتفجير العبوات الناسفة فيها.

تحرير الشام تكشف عن أبرز قادة "داعش" التي قبضت عليهم في إدلب في 60 يوماً

ولفت المقطع المصور إلا أنَّ أبو سليمان وسلمان العراقي قتلا في كمين أمني ببلدة كللي في ريف إدلب الشمالي، كما استهدفت كمائن مشابهة كل من أبو الوليد النيربي، وأبو قيس خان السبل، وهم أمراء المنطقة الشمالية الشرقية من إدلب في تنظيم الدولة “داعش”.

وأفضت العمليات الأمنية لاعتقال كل من أبو زينب الحمصي “الإداري العام لولاية إدلب الأمنية”، وأبو زيد الإداري “نائب مسؤول الهجرة في التنظيم”، وأبو جميل بلنتة “قيادي في ولاية حلب الأمنية”، وباسل شحود “نائب أمين مستودعات ولاية إدلب في التنظيم”.

كما طالت الاعتقالات كل من الملقب سفر “مسؤول السموم والصناعات الكيماوية في التنظيم”، ويحيى كامل “إعلامي ولاية حمص في تنظيم الدولة سابقاً”.

https://vimeo.com/342486502

 

اعتقالات وقتلى من قادات التنظيم

واستطاع الجهاز الأمني التابع لتحرير الشام قتل كل من أبو عبد الله الشامي “مسؤول عن تفجير سيارة مفخخة في أحد مقرات تحرير الشام بريف إدلب”، وأبو معاوية الساحلي “أمني مدينة سرمين في صفوف تنظيم الدولة”، في حين فجر المدعو عصفور طقو نفسه في بلدة مصيبين بريف إدلب الجنوبي أثناء محاولة عناصر الجهاز الأمني التابع لتحرير الشام القبض عليه.

ونوّه المقطع المصور إلى مداهمة الجهاز الأمني التابع لتحرير الشام لمنزل تابع لخلايا تنظيم الدولة ببلدة الدانا بريف إدلب الشمالي، حيث قام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه في المنزل أثناء عملية المداهمة.

في حين تم إلقاء القبض على المدعو أبو عبيدة الصوراني “المسؤول عن استهداف النائب العام في حكومة الانقاذ محمد قباقبجي بعبوة ناسفة”، كما قُتل أبو محمد الحلبي “مسؤول عن زراعة وتفجير عبوات ناسفة” أثناء إلقاء القبض عليه.

وتداولت أنباء صباح اليوم عن إلقاء عناصر تحرير الشام القبض على 4 عناصر تابعين للتنظيم كانوا تسللوا من جهة ناحية أبو الظهور الواقعة تحت سيطرة روسيا وقوات النظام في ريف إدلب الجنوبي، في الوقت الذي لم تأكد فيه تحرير الشام أو تنفي هذا الخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى