سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انهيار وبكاء الناشطة العراقية فاطمة البهادلي وهي تنعي ولدها بعد تلقيها نبأ وفاته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق انهيار وبكاء الناشطة العراقية، فاطمة البهادلي لحظة تلقيها نبأ مقتل ابنها الذي قضى الليلة الفائتة، وعثرت السلطات الأمنية على جثته في البصرة جنوب العراق.

– انهيار وبكاء فاطمة البهادلي

وفي التفاصيل، لقي علي كريم، نجل الناشطة المدنية فاطمة البهادلي مصرعه بعد ساعات من اختفائه، وبحسب الإعلام العراقي، فإن أربع طلاقات نارية أصابته وأردته قتيلاً على الفور.

وتمكنت القوى الأمنية من العثور على جثته في مزارع ناحية سفوان غربي المحافظة، وأظهر فيديو متداول لحظة تلقي البهادلي خبر العثور على جثة ابنها.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| وفد أممي يكمل طريقه متجاهلاً بكاء وتوسل والدة الناشط العراقي إيهاب الوزني

ووفقاً للفيديو المتداول، فإن البهادلي كانت تقول: “يارب وين العدالة.. أريد العدالة لابني يارب”، فيما لم تصدر الجهات الأمنية حتى الآن بياناً بشأن ملابسات الحادث.

وأبدى ناشطون عراقيون تعاطفهم مع البهادلي على نطاق واسع، حيث قال أحد النشطاء: “لماذا قتلوا ابناء #فاطمة_البهادلي؟.. لانها ناشطة حقوقية تدافع عن المرأة وتسعى لمحو أمية النساء العراقيات ..لانها وجدت أن جهل بعض الأمهات خرّج جيلا من المجرمين والميليشيات الطائفية القذرة فعلوا ذلك كي يسكتوها إلى الأبد”.

والجدير ذكره أن الناشطة العراقية، فاطمة البهادلي، كانت قد فقدت ابنا آخر لها في عام 2019، فيما كرمتها العام الماضي منظمة “فرونت لاين ديفندرز” الإيرلندية بمناسبة اليوم العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان.
 
والبهادلي هي واحدة من بين 5 سيدات كرمتهن المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2020.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || محاولة اغتيال ناشط عراقي في البصرة.. تمكن من النجاة

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى