اخبار سوريا

قتيلان و سبعة جرحى وسط حالة من الهلع نتيجة خرق جديد لهدنة “القابون”من قبل النظام

سقط قتيلين و أصيب سبعة آخرون نتيجة استهداف حي القابون في دمشق بقذائف صاروخية أطلقتها قوات النظام على الحي في خرق جديد للهدنة الموقعة منذ قرابة ثلاثة أعوام ، وسط أجواء متوترة وهالة من الهلع أصابت آلاف المدنيين القاطنين في الحي .
و قال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية أن قوات النظام قامت اليوم بخرق جديد للهدنة الموقعة منذ منتضف عام 2013 ، و استهدفت الحي اليوم بخمس قذائف من نوع بي10 ، إضافة لقاذئف مدفع 57 المتمركز في قاسيون ، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة على محاور الوحدات و البلدية و مسجد الغفران .
و أشار مراسل الوكالة إلى أن النظام عمد على تمشيط الحي برشقات متتابعة بالرشاشات الثقيلة ، في خرق يأتي على خلفية الاعلان الذي خرج به فيصلان عاملان في الحي بمبايعتهما لتنظيم جبهة النصرة .

هذا و اعلن كل من كتيبة المنتصر بالله وكتيبة أنصار الشريعة في بيان رسمي ٫ يوم أمس ٫ نشر على موقع اليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعي البيعة بشكل رسمي لابو محمد الجولاني الأمير العام لفرع تنظيم القاعدة في الشام والمسمى ب ( جبهة النصرة ) ، في الوقت الذي أعلنت فيه كل من روسيا و أمريكا اتفاقهما على تطبيق وقف اطلاق النار اعتباراً من يوم السبت القادم اذي لن يشمل تنظيم الدولة و النصرة ، مما تسبب بحالة من القلق لدى سكان الحي ٫ الحالة التي وجدت دليلها الواقعي اليوم في خرق النظام للهدنة .
و يشار إلى أن كتيبة المنتصر بالله كانت تعمل تحت راية اللواء الأول إلى حين انشقاقها قبل فترة وانضمامها إلى صفوف القاعدة ، فيما يعتبر أنصار الشريعة من الكتائب التي تعمل بشكل مستقل في الحي منذ بداية المعركة الأخيرة منتصف عام 2013 ٫ بعد أن كانت تتبع للواء الأول أيضا.

ريف دمشق الغوطة الشرقية دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى