الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 12-9-2016

الوضع العام:

مع صباح أول ايام عيد الأضحى المبارك كثفت قوات النظام وميليشياتها من قصفها لقرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي واطراف ريف جسر الشغور  .

حيث تعرضت قرى الناجية وبداما  والكندة  وكبانة والحدادة لقصف عنيف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية دون ورود انباء عن اصابات بالتزامن مع ذلك شن الطيران الحربي عدة غارات طالت قرية كبانة ومحيط نقاط الاشتباكات ولم تسجل أية اصابات.

وفي جبل التركمان لا تزال قوات النظام المتمركزة في تلال البيضاء وبرج زاهية تقصف المناطق الحدودية مع تركيا بالإضافة لقرى سلور والشحرورة وجبل التفاحية واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية.

على الصعيد العسكري:

لليوم الثاني على التوالي حاولت قوات النظام التقدم على محور برج التفاحية تحت غطاء مدفعي وصاروخي عنيف طال نقاط الاشتباكات.

وقد تصدت الفرقة الاولى الساحلية لقوات النظام وكبدتهم العديد من القتلى والجرحى عرف منهم العميد الركن غسان عمران احد قادة غرفة عمليات النظام  وقد استطاع الثوار صد قوات النظام واجبارهم على التراجع الى الخطوط الخلفية دون احرازهم اي تقدم.

كما شهدت قرية كبانة اشتباكات متقطعة استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة وسلاح القنص دون حدوث اي تغييرات في خارطة السيطرة.

من جهة أخرى استهدفت غرفة عمليات اليرموك بصواريخ الغراد تجمعات النظام في تلال البيضاء بعدد من صواريخ الغراد محققين اصابات مباشرة في صفوفهم .

latakia 12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى