الشأن السوري

تقدم للثوار في معارك مستمرة مع تنظيم الدولة ضمن “درع الفرات”

استعادت فصائل الثوار سيطرتها على قريتي تل عار شرقي و تل عار غربي بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري، كما تمت السيطرة على محطة الكهرباء القريبة من قرية الوقف جنوب الراعي في معارك كر وفر ضمن المرحلة الثالثة من معركة ” درع الفرات “. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب.

وأفاد مراسل خطوة أن الثوار قاموا بمحاصرة بلدة الراعل غرب الراعي من ثلاث جهات ودارت معارك مع مقاتلي تنظيم الدولة، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار والتنظيم على أطراف قرية تلالين وسط قصف لطيران التحالف الدولي على القرية بمحاولة للسيطرة عليها.

و في هذا السياق أوضح الناطق العسكري للفرقة الشمالية ” العقيد أحمد حمادة ” في حديث خاص لوكالة خطوة أنّ فصائل الثوار خاضت اليوم معارك قوية مع داعش سقط على إثرها سبعة عناصر لداعش ولاذ الباقي بالفرار، وبالإضافة للسيطرة على قريتي تل عار غربي وشرقي تم استرجاع قرى بحورته و كدريش و صندرة غرب الراعي وقرية صندي شرقها أول أمس، فدرع الفرات يتقدم وستستمر المعركة حتى تحقيق أهدافها، وقريباً الوصول إلى منبج وتحريرها، وفي وقت قريب سوف يكون الريف الحلبي الشرقي محرراً بالكامل تحت راية الثورة السورية.

وفي سياق متصل أعلنت رئاسة الأركان مساء اليوم عن استهداف 30 هدفاً تابعاً لتنظيم “داعش” بقصف مدفعي في إطار درع الفرات شمالي سوريا بعد تحديد مواقعهم بطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى قصف طائرات سلاح الجو أربعة أهداف شمالي سوريا كانت عناصر “داعش” تستخدمها كمراكز قيادة ومواقع مسلحة ومقتل من بداخلها.

و يشار إلى أن تنظيم الدولة أعلن مساء اليوم عن إحباط هجومين لفصائل المعارضة السورية على قرية تلالين شمال مارع و قرية جبين وشركة الكهرباء جنوب الراعي بريف حلب. بحسب وكالة أعماق التابعة له.

ee

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى