الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 30-12-2016

الوضع العام:

هدوء عام تشهده المدينة لا مشاكل أمنية تذكر بالإضافة الى انخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية حيث سجل اليوم سعر الدولار الواحد ” 512_510″ في المدينة بالتزامن مع انخفاض في اسعار الفواكه مقارنتاٌ مع اسعار الخضار مع ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق السوداء وقلة كميتها.

فيما تستمر حملة الاعتقالات في صفوف الشباب والذي تتراوح اعمارهم من 18 ول 30 عاماٌ في محافظة الحسكة من قبل وحدات الانضباط العسكري ” الشرطة العسكرية ” التابعة للإدارة الذاتية لسحبهم الى التجنيد الاجباري ” واجب الدفاع الذاتي ” المعلنة من قبل هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة.

اجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الامن الداخلي الاسايش التابعة للإدارة الذاتية من جهة وقوات الجيش النظامي من جهة أخرى مع انتشار كبير للعناصر بكل الشوارع الحيوية والفرعية إضافة الى تدقيق كبير من قبل كافة الحواجز وتفتيش كافة السيارات.

من جهة اخرى تمكنت قوات مكافحة الارهاب “HAT” التابعة للإدارة الذاتية من القاء القبض على خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة في كل من مدن ” كوباني , راس العين ,القامشلي ” حيث تم القبض على 24 ارهابي بالإضافة الى  الاستيلاء على كميات كبيرة من الذخائر داخل عربة مفخخة ,قادمة من جرابلس.

dsc_3790

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى