الشأن السوري

النظام يعتقل نازحين من عقيربات ويتفاخر إعلامه بأنهّم مقاتلو داعش!!

قامت قوات النظام اليوم الثلاثاء الثاني عشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، باعتقال خمسة و عشرين مدنياً من ناحية ” عقيربات ” و ذلك أثناء محاولتهم العبور من منطقة السعن شرق حماة في منطقة ” وادي العذيب ” التي تحيطها حواجز النظام و تفتقد لأبسط مقوّمات الحياة باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة هناك . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

و قال مراسلنا : إنّ عدداً من الصفحات و المواقع الموالية لنظام الأسد تناقلت خبر اعتقال أولئك المدنيين على أنّهم مقاتلون ينتمون لـ ” تنظيم الدولة ” و أنّ بعضهم شارك في مجزرة المبعوجة، في الوقت الذي أكد فيه ناشطون و مصادر محلّية من أبناء المنطقة أنّ الأشخاص الذين ظهروا في الصور التي تناقلتها تلك الصفحات و المواقع تعود لمدنيين معروفين من أبناء بلدة عقيربات ومن أبناء عائلة واحدة .

حيث حصلت وكالة ” ستيب ” على بعض أسماء المعتقلين وهم : ( محمد معروف عبدالحميد الحسين و زوجته نهال محمود الحسين – عدي محمد معروف الحسين – قصي محمد معروف الحسين – باسم محمد معروف الحسين و زوجته لمى رفعت الحسين – حسام محمد معروف الحسين – أمجد محمد معروف الحسين – جمال عبد الجليل سوتل و زوجته باسمة محمد جمارة – عبد اللطيف محمد الحمود الزامل ) .

^2A49FF44C0A4833513A5A8D23E96B0ED28304234402948D5BB^pimgpsh fullsize distr

و أشار مراسل ” ستيب ” إلى أنّ تنظيم الدولة لا يزال يقاتل في قرى ناحية عقيربات و يحاول استعادة القرى التي خسرت قوات النظام العشرات من مقاتليها للسيطرة عليها ، مما يدل على إفلاس النظام من جميع النواحي .

يذكر أن عشرات العوائل لاتزال تعاني حصاراً مطبقاً في منطقة وادي العذيب التي يسيطر عليها النظام و يمنع خروج المدنيين منها بالإضافة إلى حصار مئات العوائل في قرى ناحية عقيربات بشكل مطبق منذ شهر وسط مصير مجهول ينتظرهم في القرى التي تتعرض لحملة عسكرية .
^876FC905A34643C5A10FB0DE449FB7953AEE761538F92110DF^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى