الشأن السوري

فصائل جنوب حلب تعود لجبل الحص بعد يوم من انسحابها

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الجنوبي، “أحمد الحمود” بأنّ معظم الفصائل المقاتلة التي انسحبت من منطقة “جبل الحص” يوم أمس، تاركةً خلفها مواقعاً شاسعةً فارغةً باتجاه “مطار أبو ظهور العسكري” شرق إدلب، بغية عدم الوقوع في حصار بيد قوّات النظام، عادت اليوم الخميس الحادي عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، إلى المنطقة.

ومن جانبها “هيئة تحرير الشام” أكدت مساء اليوم عبر وكالتها “إباء” استعادة السيطرة على جبل الحص جنوب حلب.

وقال مراسنا: إنّ قوّات النظام دخلت اليوم، إلى قريتي “كفر كار وبنان الحص” بعد 24 ساعة من انسحاب الفصائل، وأطلقت القوّات الرصاص لتمشيط القريتين، مما أوقع عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين ممن لم ينزحوا من منازلهم.

في حين تجمّعت معظم الفصائل، بينهم فصيل “جند أسامة” التابع للهيئة، واتحدّت تحت كلمة واحدة وتعاهدت على “الموت” من أجل الدخول إلى منطقة “جبل الحص” من جديد، فعاد المقاتلون إلى قرى الحص دون إطلاق إيّ طلقة، أبرزها قرى “تل الضمان – أرجل – أرجيلة – السميرية – قنيطرات – البطرانة” كما يسعى مقاتلو فصيل “جيش الأحرار” التابع للمعارضة إلى الدخول إلى المنطقة.

ويوم أمس، استعادت تحرير الشام السيطرة على تلة “أبو رويل” وقرية “خربة حمود” جنوب حلب بعد سيطرة النظام عليهما لساعات، واغتنمت عربة “BMP” وقتلت سبعة عناصر من النظام.

advance content fsal maaard tsytr maa alnsr aal tl astratygy gnob hlb 170423162831 b all

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى