الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 23-12-2017

الوضع العام:

تعرضت مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة اسفرت عن أضرار مادية بالمباني السكنية وتعرضت مزارع بلدة الزريقية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة اصفرت أيضا عن أضرار مادية.

وتعرضت كل من بلدة كفربطنا وعين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة اسفرت عن أضرار مادية وحالة ذعر بصفوف الأهالي.

وتعرضت كل من بلدة حمورية وجسرين ومديرا والأشعري لقصف بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة أدت لأضرار مادية بمواقع القصف.

وبالانتقال للغوطة الغربية استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي وبالهاون والرشاشات بلدتي مزرعة بيت جن ومغر المير في جبل الشيخ دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

على الصعيد العسكري

شهدت جبهة إدارة المركبات اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام وسط محاولات من الأخير التسلل حيث تمكن مقاتلي المعارضة من عطب عربة بي إم بي أثناء محاولتها التقدم.

أيضا جرت اشتباكات بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام في جبهة بلدة جسرين بالغوطة الشرقية بعد تمكن مقاتلي المعارضة من قنص عنصر كان يحاول التسلل في المزارع.

وبالانتقال للغوطة الغربية تجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام ضد قوات النظام على محوري الوعر ومحيط مغر المير ومزرعة بيت جن في محاولة تقدم للنظام ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين استهدف محاور الاشتباك تمكنت قوات المعارضة خلالها من قتل وجرح عشرات العناصر لقوات النظام إضافة لاستهداف مواقعه في حرفا براجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة.

143629

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى