الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 24-9-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

اقتصاد: ارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء بدمشق مساء اليوم، حيث وصل إلى (196شراء – 200 مبيع).

الدويلعة: اعتقال العشرات بموكب كبير جداً اليوم في يصل العدد حسب شهود عيان إلى أكثر من خمسين شخص وتم سوقهم إلى السخرة على جبهة الدخانية وتم اعتقال البعض منهم إلى فرع الدوريات علماً أن هذه الحادثة تكررت أكثر من مرة.

وتمركز دبابة عند الدفاع المدني بالدويلعة وقصفها على الدخانية وتهز منها المنطقة هناك ورعب شديد بين الناس في المنطقة وأنباء عن سقوطها قريباً لأن الوضع مشابه تماماً لما كانت عليه الدخانية قبل سقوطها

المرجة: انتشار أمني مؤلف من أكثر 25 عنصر يتجولون بين ساحة المرجة وشارع النصر واجراء ” مسح طبوغرافي ” للمنطقة لكشف الأنفاق.

الميدان: اعتقال عدة شبان بعد المداهمات والانتشار الأمني الذي شهدته المنطقة الواصلة بين أبو حبل وكورنيش الميدان صباح اليوم.

مخيم اليرموك: قصف متقطع استهدف المنطقة اليوم ، مع قيام قناص النظام باستهداف شارع اليرموك الرئيسي.

نهر عيشة: قوات النظام قامت بإطلاق رصاص متفجر في محيط كراج نهر عيشة قبل ظهر اليوم أثناء تشييع أحد القتلى من قوات النظام وشوهد المدنيون يبتعدون مسرعين عن المنطقة ظناً منهم بحدوث اشتباك.

حي تشرين: قوات النظام تقوم بإحراق ممتلكات المدنيين قبل الهروب والانسحاب من احدى محاور القتال في حي تشرين الدمشقي

http://youtu.be/ne9aloBFiOs

المزرعة: سقوط قذيفة هاون مدخل صيدلية النشار في حي المزرعة مساء  ولا اصابات.

دمشق

 

ركن الدين: حملة مداهمات وانتشار أمني قبل فليل في وانلي ثالث وسيارات مليئة بالعناصر يصرخون لفتح الطريق ولم ترد انباء حتى الان عن اي اعتقالات.

 

شارع بغداد: سقوط ثلاث قذائف هاون في شارع بغداد , الأولى على سطح بناء سكني اول شارع بغداد .. والثانية بالقرب من كازية عوض . والثالثة في محيط منطقة السمانة مع سماع دوي كثيف لسيارات الإسعاف في المنطقة.

 

المهاجرين: سقوط قذيفة صاروخية في حي المهاجرين مصطبة خلف مدرسة الايوبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى