الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 2-11-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت بلدات عدة بالغوطة الغربية لقصف من قوات النظام بمختلف الأسلحة :
حيث واصلت مدفعية النظام المتمركزة على جبل المضيع قصفها لمنازل المدنيين في بلدة الطيبة بشكل يومي كما قصفت عربة ال بي ام بي المتمركزة ببلدة عين البيضاء البلدة أيضا , , فيما قصفت المدفعية المتواجدة باللواء 121 بلدات القنيطرة والريف الغربي المحررة ليلة أمس , كما عادت قوات النظام لاستهداف الطريق الواصل بين بلدة خان الشيح وزاكية بالرشاشات الثقيلة من الفوج 137 .
اشتباكات :
الطيبة : اشتباكات متقطعة دارت ليلة أمس بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة تركزت على الجهة الشرقية من البلدة ومن جهة عين البيضاء الذي تتمركز بها قوات النظام .
كناكر : معاناة مستمرة لأهالي البلدة والبلدات المجاورة بانقطاع متواصل للتيار الكهربائي وكافة خدمات الاتصالات والانترنيت منذ عدة أيام .
زاكية : تمكن مقاتلو ألوية وكتائب توحيد العاصمة من اختراق الخطوط الخلفية لتحصينات الفرقة السابعة , حيث دمروا دشمة لقوات النظام هناك بقذيفة ب90 .
خان الشيح : هدوء عام شهدته البلدة اليوم مع انقطاع مستمر للتيار الكهربائي , فيما اعتقل أحد أبناء البلدة { هاني كامل صالح } لدى مروره من حاجز القطيفة وسط ورود أنباء عن تواجده بفرع فلسطين .

 

الغوطة الشرقية:

جبهة عين ترما : اشتباكات بين عناصر جيش الامة وعناصر قوات النظام في محاولة من الاخير التسلل الى عدة نقاط من محور وادي عين ترما .
ريف دمشق حوش الفارة : تجدد الاشتباكات بين جيش الاسلام وقوات النظام على اطراف البلدة .
عربين : تجدد الاشتباكات بين عناصر لواء ام القرى وعناصر قوات النظام على محيط مبنى المحافظة ، كما شهدت جبهة حرستا اشتباكات بين الوية الحبيب المصطفى وقوات النظام حول مبنى المخابرات الجوية .
القصف :
جوبر: سقوط عشرة صواريخ ارض – ارض على الحي اضافة الى القصف المستمر من المدفعية المتمركزة على قاسيون على اطراف الحي .
حمورية : خسائر مادية في الممتلكات السكنية نتيجة استهداف المدينة بقذيفتين فوزدليكا .
جسرين : شهيدين وعشرات الجرحى نتيجة سقوط صاروخين في المدينة اضافة الى الدمار المادي للأبنية السكنية .
حرستا : استهداف دبابات النظام المدينة من جهة دوار المواصلات مع التركيز بالقصف بالهاون على المنطقة .
عربين : سقوط صاروخين ارض- ارض على اطراف المدينة ولا انباء عن اصابات

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى