الشأن السوري

احداث درعا اليوم بين غارات مكثفة و7 شهداء واشتباكات على عدة جبهات

ارتكب الطيران الحربي التابع للنظام مجزرة في بلدة داعل بريف درعا بعد ظهر اليوم راح ضحيتها سبع شهداء بينهم أطفال ونساء بالإضافة لسقوط عدد كبير من الجرحى , وبحسب مراسل وكالة خطوة الاخبارية في درعا ان طيران النظام نفّذ اليوم

ثماني وعشرين غارة جوية على مختلف مناطق محافظة درعا
فقد قام الطيران الحربي الميغ صباح اليوم بشن عدة غارات جوية على كل من بلدة علما بسبع غارات جوية وأربع غارات جوية على بلدة الصورة وغارتين على مدينة داعل مما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها ما يزيد عن 7 شهداء والعديد من الجرحى كما قام الطيران المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على بلدة دير العدس و ثلاثة براميل على بلدة سملين و برميلين على الحراك وبرميل على بلدة المال وبرميلين على عتمان ..
يضاف لذلك قصف مدفعي استهدف مدينة انخل من قبل قوات النظام المتمركزة داخل اللواء 15 كما تم استهداف بلدة الغارية الغربية من قبل دبابات قوات النظام المتمركزة في بلدة خربة غزالة , في حين تابعت قوات النظام المتمركزة في مدينة بصرى الشام قصفها الحي الشرقي من المدينة وبلدات جمرين ومعربة ترافق ذلك مع قصف مدفعي استهدف مدينة داعل وصيدا و علما .. كذلك استشهاد الطفلة (سهر حرفوش) جراء استهداف مخيم درعا بقذائف الهاون ..
أيضا شهدت سماء منطقة وادي اليرموك بريف درعا الغربي تحليقا مكثفا لطيران الاستطلاع الاسرائيلي بسماء المنطقة ..
اما على صعيد الاشتباكات قامت كتائب ألوية المعتز بالله باستهداف قوات النظام على تل عرار بقذائف الهاون كما قامت كتيبة المدرعات باستهداف مضاد 23 يتمركز في تل عرار وتدميره بالكامل يضاف لذلك قصف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون والدبابات استهدف خط الجبهة الجنوبي في بلده عتمان ..
كما دارت إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الفيلق الأول وقوات النظام على تخوم اللواء 82 دفاع جوي بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدف بلدتي الشيخ مسكين وابطع.

ما تم توثيقه من شهداء بلدة داعل :
1- محمد جادو مسالمة – من كوادر الدفاع المدني –
2- محمد جمال ابو جيش .
3- محمد موسى ابو زيد .

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى