اخبار العالم

مقاتلة أوكرانية تفضح المستور.. وتكشف بماذا هدد أحد كبار الضباط مجندات رفضن ممارسة “الرذيلة” معه

بحسب تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، فإن المجندات الأوكرانيات يحاربن على جبهتين، الأولى في مواجهة القوات الروسية والثانية تتعلق بالصعوبات خلال القتال وعلى رأس ذلك التعرض لـ”التحرش”.

المجندات الأوكرانيات

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، قُتلت أكثر من 100 امرأة أوكرانية، و”لا تجند كييف النساء للقتال، لكنهن تطوعن لخوض المعركة دفاعاً عن بلادهن”، بحسب الصحيفة.

وأضاف التقرير: “هناك ما يقرب من 60 ألف امرأة تخدم في القوات المسلحة الأوكرانية، منهن 5000 في الخطوط الأمامية، لكن عدم احترام وجهات نظر أفراد الإناث من قوات كييف، هو أحد الإخفاقات من بين العديد من العوامل التي تعيق الفعالية القتالية لأوكرانيا”.

وتابع: “وكان ذلك السبب في إحباط وغضب الرقيب نادية هاران، التي التحقت بالجيش عام 2017، كـ فني راديو، فقد كانت تريد أن تصبح مترجمة، لكن وفقاً لقانون أوكراني مُنعت النساء من تولي مناصب عليا”.

ونقلت الغارديان عن هاران إن المساواة داخل الجيش “على الورق فقط، لكن لا يتم التعامل مع احتياجات المرأة من حيث الزي القتالي والدروع الواقية للبدن والتطوير الوظيفي كأولويات”.

وأردفت هارون: “تعتبر تلك المتطلبات بمثابة شكل من أشكال الاستفزاز من قبل العديد من الرجال الذين يقاتلون إلى جانب الإناث بالجيش“.

وأكملت: “أود أن أقول إنه يتعين علينا محاربة عدوين في وقت واحد، أحدهما روسيا، والآخر هو القوالب النمطية التي نواجهها كل يوم”.

والمكان الوحيد الذي لا تشعر فيه هاران بذلك التمييز، هو الخطوط الأمامية للمواجهة، لأن الجميع كانوا مرعوبين للغاية وهم مشغولون بالقتال من أجل بلدهم، حسبما توضح.

وزادت: “عندما يتعلق الأمر بالزي الرسمي، يجب على النساء الاكتفاء بارتداء الملابس المصممة للرجال، أو شراء ملابسهن الخاصة أو طلب التبرع، والدروع الواقية للبدن التي يوفرها الجيش ليست مصممة لأجساد الإناث”.

هاران، التي شاركت ببعض أعنف المعارك خلال الحرب في أماكن مثل باخموت وسوليدار بمنطقة دونيتسك، قالت إنها أصيبت في ركبتها لأنها لم تكن قادرة على التحرك بشكل صحيح بسبب ملابسها.

تعرض مجندات أوكرانيات للتحرش

بحسب التقرير البريطاني فإنه لا توجد وسائل منع الحمل في الخطوط الأمامية، والأطباء غير مدربين على التعامل مع أمراض النساء، وعندما ينتهي عقد المجندات، يجب أن يخضعن لفحص طبي لإعادة تجنيدهن فيما يشتبه الكثيرون في أنه محاولة للتأكد من أنهن لسن حوامل.

وقالت هاران إن أحد الضباط الكبار قال لها إن “مكانها في المطبخ”، مشيرةً إلى تعرض بعض المجندات لـ”التحرش الجنسي”.

وأكدت أن أحد كبار الضباط أخبر بعض المجندات اللواتي رفض طلبه، أنه سوف يرسل أزواجهن إلى خطوط القتال الأمامية لـ”يموتوا إذا لم يمارسن الجنس معه”.

مقاتلة أوكرانية تفضح المستور.. وتكشف بماذا هدد أحد كبار الضباط مجندات رفضن ممارسة "الرذيلة" معه
مقاتلة أوكرانية تفضح المستور.. وتكشف بماذا هدد أحد كبار الضباط مجندات رفضن ممارسة “الرذيلة” معه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى