اخبار العالم

ماذا كتب كيم عن روسيا.. كاميرا تكشف العبارة التي خطها زعيم كوريا الشمالية

بينما يستعد الزعيم الروسي ونظيره الكوري الشمالي لإجراء مباحثات فيما بينهم بمشاركة وزير الدفاع الروسي، رصدت الكاميرات العبارة التي كتبها كيم جونغ أون، عن روسيا بخط يده.

– ماذا كتب كيم عن روسيا

رصدت الكاميرات زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يكتب في سجل زوار مطار فوستوتشني الفضائي خلال جولة فيه بصحبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجاء في العبارة التي كتبها كيم: أن “مجد روسيا التي أنجبت أول مستكشفي الفضاء سيبقى خالداً”.

– “سنناقش كل القضايا”

وعلى صعيد آخر، تحتضن روسيا، اليوم الأربعاء، مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، بمشاركة وزير الدفاع الروسي، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الروسية.

وكان الرئيس الروسي قد استقبل الزعيم الكوري الشمالي في قاعدة فوستوشني الفضائية، أحدث موقع لإطلاق الصواريخ الفضائية في روسيا.

وقال بوتين وهو يصافح كيم لنحو 40 ثانية “أنا سعيد برؤيتك… هذه هي قاعدتنا الفضائية الجديدة”. ومن خلال مترجم، شكر كيم بوتين على الدعوة وعلى دفء الاستقبال.

وتصافح الزعيمان في القاعدة الفضائية بأقصى الشرق الروسي، على ما أظهر فيديو بثه الكرملين الأربعاء، حيث من المقرر أن يجري الزعيمان محادثات بشأن “العلاقات التجارية” و”الشؤون الدولية” في القاعدة الفضائية التي وصل إليها كيم بالقطار،

ووفقاً لوكالات أنباء روسية، فإن بوتين قال رداً على ما إذا كان سيناقش التعاون العسكري مع زعيم كوريا الشمالية: “سنناقش كل القضايا”.

كما نقلت وكالات أنباء رسمية عن الرئيس بوتين قوله: إن روسيا ستساعد كوريا الشمالية في بناء أقمار صناعية، فيما تفقد الزعيمان منشآت لجمع وإطلاق صواريخ فضائية.

ومن جانبه، قال الزعيم الكوري الشمالي للرئيس الروسي: إن روسيا تخوض حرباً مقدسة ضد الغرب وإن البلدين سيحاربان معا “الإمبريالية”.

وأخبر كيم بوتين، عبر مترجم، “لقد ارتقت روسيا لقتال مقدس لحماية سيادتها وأمنها… ضد القوى المهيمنة”، مضيفاً “سندعم دائما قرارات الرئيس بوتين والقيادة الروسية… سنخوض معا الحرب ضد الإمبريالية”.

وتوقعت واشنطن أن المحادثات قد تفضي إلى اتفاق بشأن صفقة أسلحة لدعم الهجوم الروسي في أوكرانيا، وهو ما حذرت منه واشنطن.

والجدير ذكره أن كيم، عبر في رحلة خارجية نادرة والأولى له منذ الوباء، إلى روسيا في قطاره المصّفح أمس الثلاثاء، رافقه في زيارته إلى روسيا كبار المسؤولين العسكريين بمن فيهم المارشال بالجيش الشعبي الكوري باك يونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ.

ماذا كتب كيم عن روسيا.. كاميرا تكشف العبارة التي خطها زعيم كوريا الشمالية
ماذا كتب كيم عن روسيا.. كاميرا تكشف العبارة التي خطها زعيم كوريا الشمالية

اقرأ أيضا:

)) تزامناً مع زيارة كيم لروسيا.. موسكو تكشف عن شرط جديد لبدء المفاوضات مع كييف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى